shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وهيب النصاري - استقبل اليمنيون شهر رمضان أمس بانقطاع تام للكهرباء في عموم المدن، وارتفاع بأسعار السلع وصل إلى 50% للمواد الأساسية،

الثلاثاء, 02-أغسطس-2011
صنعاء نيوز -
وهيب النصاري - استقبل اليمنيون شهر رمضان أمس بانقطاع تام للكهرباء في عموم المدن، وارتفاع بأسعار السلع وصل إلى 50% للمواد الأساسية، وانعدام المواصلات بسبب أزمة المشتقات النفطية .
وعاش اليمنيون ليلة أول أيام رمضان بانطفاء التيار الكهرباء بسبب تعرض شبكة نقل الطاقة من محطة مأرب الغازية للتخريب في منطقة نهم، شرقي العاصمة صنعاء، حسب مصدر في الحكومة، حيث عبر المواطنون عن استيائهم من الحكومة التي لم تستطع إيجاد حلول فعلية لهذه الانطفاءات المتكررة، معتبرين ذلك جزءاً من العقاب الجماعي المفروض على الناس بعد أشهر من بدء ثورة الشباب .
وتمنى المواطنون عبر “الخليج” بقاء أي مبعوث خارجي للأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة خلال شهر رمضان لكيلا ينقطع التيار الكهربائي عن منازلهم . وقال المواطن محمد الزريقي: “نشعر بأن هذه الانطفاءات المتكررة متعمدة من قبل بقايا النظام، فهذا النظام يريد فرض عقاب على الشعب اليمني الذي خرج يطالب برحيل نظام صالح” أضاف “إن الحكومة لم تكتف برفع أسعار المواد الغذائية ومياه الشرب، بل تضاعف معاناتنا في هذا الشهر الكريم عن طريق قطع الخدمات الكهربائية والمياه والمشتقات النفطية”، متمنياً من مبعوث الأمم المتحدة العودة إلى اليمن هذه الأيام لضمان عدم انطفاء الطاقة الكهربائية .
الحاج أحمد عقلان يشكو المزيد، يقول إنه قام بشراء الخضروات واللحوم قبل يومين من دخول رمضان ووضعها في الثلاجة حتى لا يضطر للذهاب إلى السوق يومياً، ويضيف قائلاً: “قمت بشراء احتياجات رمضان لمدة أسبوع من لحوم وخضروات ووضعتها بالثلاجة لكن انطفاء الكهرباء تسبب بإتلاف تلك اللحوم وبقية مستلزمات رمضان بالكامل” .
أما الشاب مجد المسيبي فقد كان متلهفاً لمتابعة الفضائيات العربية لكي يختار المسلسلات الرمضانية التي سيداوم على متابعتها، لكن انقطاع الكهرباء حرمه من مشاهدتها، وقال: “كانت أول ليلة لدخول رمضان غير متوقعة بالنسبة إلى اليمنيين هذا العام، الذي صاحبه ارتفاع الأسعار وانقطاع المياه والكهرباء وانعدام المشتقات النفطية” . أضاف قائلاً: “كنت مع أفراد أسرتي سامرين أمام التلفزيون نتابع الفضائيات لكي نختار المسلسلات التي سوف نشاهدها طوال هذا الشهر، لكن انطفاء الكهرباء حرمنا فرحة الجلوس والسهر ومشاهدة البرامج الرمضانية”، معبراً عن استيائه من الحكومة التي لم تستطع توفير أبسط الخدمات الأساسية .
ويشعر اليمنيون ليلة دخول رمضان بحسرة وتعب زاد من تفاقم معاناتهم اليومية المصاحبة للأزمة السياسية والمعيشية المتردية مع تفاقم الوضع الأمني، حيث يصوم اليمنيون رمضان للمرة الأولى في ظلام شامل، إضافة إلى انعدام المشتقات النفطية وارتفاع أسعار المواد الغذائية إلى أضعاف ما كانت عليه قبل أشهر قليلة .
من جهتها قالت مؤسسة الكهرباء في بيان إن الدائرة الأولى من خطوط نقل الطاقة الكهربائية (الضغط العالي 400 كيلو فولت مأرب - صنعاء) تعرضت مساء الأحد لإطلاق نار كثيف بمنطقة نهم، عند البرجين 51 و52 ترتب عليه خروج محطة مأرب الغازية عن المنظومة الكهربائية” .
وكانت الكهرباء انقطعت عن المدن اليمنية بشكل تام عقب إلقاء الرئيس علي عبدالله صالح مساء أول أمس كلمة بمناسبة رمضان قال فيها “إن الوصول إلى السلطة لن يتم بإشاعة الخوف والفوضى وقطع الطرقات وتعطيل مصالح الناس، وزيادة معاناتهم وحرمانهم من المقومات الأساسية للحياة من الغذاء والماء والكهرباء والوقود” .
* الخليج
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)