shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



الأحد, 07-أغسطس-2011
صنعاء نيوز - كشف السفير الأميركي بصنعاء جيرالد فايرستاين عن مؤشرات إيجابية لمفاوضات تجري بصورة غير معلنة بين السلطة والمعارضة في اليمن، مؤكدا في الوقت ذاته أن بلاده تدعم عملية نقل السلطة بشكل سلس وآمن، صنعاء نيوز -


كشف السفير الأميركي بصنعاء جيرالد فايرستاين عن مؤشرات إيجابية لمفاوضات تجري بصورة غير معلنة بين السلطة والمعارضة في اليمن، مؤكدا في الوقت ذاته أن بلاده تدعم عملية نقل السلطة بشكل سلس وآمن، ونافيا انحياز واشنطن الى الرئيس علي عبدالله صالح ونظامه كما يتهمها الشباب المحتجون وأطراف في المعارضة.

وبشأن وجود اتصالات بين النظام اليمني وقيادات تكتل اللقاء المشترك المعارض شدد السفير الأميركي على أن هناك مفاوضات وليس مجرد اتصالات، وقال «هناك مفاوضات خاصة بين نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والرئيس الدوري للقاء المشترك ياسين سعيد نعمان، وهناك إشارات ايجابية».

وطبقا لفضائة العربية فقد لفت فايرستاين خلال مناقشات مع صحافيين يمنيين حضروا مأدبة إفطار رمضانية بمنزله إلى أن الإدارة الأميركية، وعلى لسان الرئيس أوباما، قد «وجهت دعوة صريحة للرئيس صالح بالشروع في عملية نقل السلطة، مشيرا إلى أن ذلك يتوقف على حوار مسؤول وبناء بين الأطراف السياسية المختلفة وعلى قاعدة المبادرة الخليجية وجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر».

وبشأن ما يطرح من أن الإدارة الأميركية مهتمة بملف الإرهاب في اليمن أكثر من اهتمامها بملف الديموقراطية وأنها في سبيل ذلك تتمسك بالرئيس صالح ونظامه الذي يتهمه البعض باستخدام «القاعدة» كفزاعة لكسب مواقف دولية، أشار فايرستاين إلى أنه لا علاقة لموضوع الإرهاب بموقف واشنطن من النظام اليمني، مؤكدا أن خطر القاعدة في اليمن شيء ملموس وواضح وليس فقط مجرد تضخيم من قبل النظام اليمني.

وعبر السفير الأميركي عن أسفه لما حدث من تجدد للمواجهات في منطقة الحصبة (شمال العاصمة صنعاء) بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين من أنصار زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الاحمر، مؤكدا أن اليمن يتجه الى وضع كارثي إذا لم يحتكم الجميع للحوار ويحكموا صوت العقل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)