shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  رفضت قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي الحاكم التعليق على تصريحات السفير الأمريكي بصنعاء حول مفاوضات غير معلنة لنقل السلطة مع المعارضة . واعتبر مصدر مسؤول في حزب المؤتمر

الأحد, 07-أغسطس-2011
صنعاء نيوز -
رفضت قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي الحاكم التعليق على تصريحات السفير الأمريكي بصنعاء حول مفاوضات غير معلنة لنقل السلطة مع المعارضة . واعتبر مصدر مسؤول في حزب المؤتمر في تصريح ل”الخليج” أن فكرة نقل السلطة بشكل قسري من الرئيس صالح لنائبه أو لأحزاب المعارضة مرفوضة من قبل الحزب الحاكم الذي يتمسك بشرعية استمرار الرئيس صالح على رأس السلطة حتى نهاية فترته الرئاسية في عام 2013 .

على صعيد آخر كشفت مصادر مطلعة عن تعثر مساعي الوساطة الدولية التي تقودها الأمم المتحدة في تسوية الخلافات الحادة بين الحزب الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك المعارض حيال بعض البنود التي تضمنتها خريطة طريق مقترحة لإنهاء الأزمة السياسية القائمة في اليمن .

وأشارت المصادر في تصريحات ل”الخليج” إلى أن من أبرز النقاط الخلافية التي حالت دون التوصل إلى صيغة توافقية بين الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة الرئيسة إزاء القبول بالمبادرة الأممية لتسوية الأزمة السياسية المتصاعدة في البلاد، تتمثل في إصرار قيادات حزب المؤتمر الحاكم على أن تنحصر حدود تفويض صلاحيات الرئيس صالح لنائبه في تمثيل الحزب الحاكم والرئيس بإجراء حوار مع أطراف الأزمة القائمة، والتوقيع على وثيقة الاتفاق الذي تخلص إليه نتائج هذا الحوار، وهو ما قوبل برفض قيادات أحزاب اللقاء المشترك التي أصرت على أن يبادر الرئيس صالح إلى نقل صلاحياته الرئاسية كاملة إلى نائبه الفريق عبدربه منصور هادي .

وأشارت المصادر إلى أن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر منح قيادات حزب المؤتمر الحاكم وأحزاب المعارضة مهلة زمنية محدودة لا تتجاوز أسبوعاً واحداً للتوصل إلى صيغة توافقية للخلافات القائمة بينهما، وإلا فستبادر الأمم المتحدة إلى الإعلان عن سحب مبادرتها الهادفة إلى تسوية الأزمة السياسية القائمة في اليمن.

* الخليج
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)