shopify site analytics
القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أدان مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها قوات الاحتلال ضد المواطنين في محافظة الخليل ليلة أمس,

الثلاثاء, 09-أغسطس-2011
صنعاء نيوز -
أدان مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها قوات الاحتلال ضد المواطنين في محافظة الخليل ليلة أمس, والتي طالت أكثر من 15 مواطن من بينهم أسرى محررين, وهم الأسير المحرر منذ شهور قليلة الملقب بعميد الأسرى الإداريين عايد دودين, حيث قضى أكثر من 15 عام في الإعتقال الإداري, من بينها سبعة أعوام على التوالي, كما كان من بين المعتقلين خمسة أشقاء منهم حسين وحسام القواسمي الذين أمضوا في السجن عشرة أعوام.

واستنكر إعادة اعتقال الأسير المحرر دودين معتبراً أن الاحتلال اعتاد على اعتقال محررين لن يتنفسوا هواء الحرية سوى شهور وأسابيع قليلة وبشكل متعمد أمام الصمت الدولي والمؤسساتي من ذلك, معتبراً أن ما قام به الاحتلال هو جريمة يجب أن يحاسب عليها القانون الدولي والإنساني وإلا لن يكف عن جرائمه.

وعبر مركز أحرار عن سخطه الشديد تجاه الهجمة المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال باعتقال الفلسطينيين دون اعتبار لأحد أو حتى اعتبار لشهر رمضان الذي لا احترام له من قبل الاحتلال, والتي جاءات بالتزامن مع الإفراج عن أسرى من النقب حيث لإسرائيل دلالات وأهداف غامضة من وراء ذلك.

وطالب سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري والعاجل عن المعتقلين، داعيا المجتمع الدولي إلى الخروج عن حالة السكوت والصمت غير المبرر تجاه استمرار الاعتداءات الإسرائيلية الهمجية تجاه الشعب الفلسطيني.

وناشد بضرورة ردع ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والتي ترقى الى جرائم الحرب من خلال حملات الاعتقال العشوائية, والتي لا أسباب لها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)