shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تم تكريم المخرج سعود مهنا، رئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني، خلال الاحتفالية الثقافية:

الخميس, 11-أغسطس-2011
صنعاء نيوزأميمه العبادلة: -
تم تكريم المخرج سعود مهنا، رئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني، خلال الاحتفالية الثقافية: "القافلة الثقافية (عوده الروح)" في تونس.. بناء على مجهوداته وأعماله التي كرست لتصوير النضال وإبراز الثقافة الفلسطينية والنهوض بها.. وكان ذلك بحضور لفيف من المثقفين والسينمائيين، في يوم خاص بالسينما الفلسطينية، عرض من خلاله أربعة أفلام وثائقية لمهنا ولمخرجين فلسطينيين آخرين..



جاء ذلك خلال رحلة مهنا لكل من تونس والمغرب اللتان حل فيهما ضيفا وعضو لجنة تحكيم في كل من: مهرجان سينمائي في مدينة سوسه التونسية، وفي مهرجان الفيلم العربي بأفران وأزرو في المغرب.. كما وشارك بأفلامه مع مجموعة أخرى من الأفلام الفلسطينية في مدينة بئر الأحجار في تونس.



أسفرت رحلة مهنا للقطر العربي المغربي، بصفته رئيسا للملتقى الفلسطيني، عن عقد اتفاق مع جمعية سينمائية تونسية لتنظيم مهرجان سنوي في تونس تحت مسمى: "أيام السينما الفلسطينية". والذي سيعرض ولمدة أسبوع كامل أفلاما فلسطينية روائية، ووثائقية.. " الأمر الذي سيكون بمثابة عرس سينمائي ثقافي فلسطيني..." كما يصفه مهنا.. مؤكدا على أنه سيتم التواصل وإبلاغ جميع المخرجين الفلسطينيين داخل وخارج فلسطين للمشاركة بأفلامهم في حينه..



بالإضافة إلى عقده عدة اتفاقات في تونس والمغرب مع مؤسسات وجمعيات سينمائيه للتعاون بينها وبين ملتقى الفيلم الفلسطيني في مجالات مختلفة، مثل: مشاركات في مهرجانات سينمائية، أو دورات تدريبية، أو تبادل خبرات، الخ..



ويشير مهنا إلى أن تواجده في مهرجان المغرب كان رائعا وأتاح الفرصة للتعرف على شخصيات سينمائية هامة من كل أنحاء العالم.. والاهم من وجهة نظرة أنه شارك في عدة ندوات عن واقع السينما الفلسطينية.. والتباحث في كيفية إيصال الصوت الفلسطيني والرسالة السينمائية الثقافية الفلسطينية إلى الآخرين..



ويشدد مهنا على استياءه من عدم مشاركه أفلام فلسطينية بالقدر الكافي والمأمول في هذه المهرجانات.. قائلا:" كنت أتمنى أن تكون أفلام كثيرة في هذا المهرجان ليشاهدها الجمهور وأيضا العاملين في السينما.. خصوصا وان الحضور كان مميزا ومن بلاد كثيرة".. إلا إنه وفي ذات الوقت يفخر بملتقى الفيلم الفلسطيني الذي "كان حاضرا في كل المهرجانات والندوات السينمائية ممثلا لفلسطين خير تمثيل"..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)