shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



الجمعة, 12-أغسطس-2011
صنعاء نيوز - 
دعا العميد يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس أركان الأمن المركزي- الى الحوار لانهاء الازمة السياسية في اليمن، وهدد في الوقت نفسه "بكسر رقاب" اي فصيل يسعى مجددا الى الضرر بأمن واستقرار اليمن. صنعاء نيوز -

دعا العميد يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس أركان الأمن المركزي- الى الحوار لانهاء الازمة السياسية في اليمن، وهدد في الوقت نفسه "بكسر رقاب" اي فصيل يسعى مجددا الى الضرر بأمن واستقرار اليمن.

وقال العميد يحيى صالح:ان اليمن لن ينزلق مجددا الى حرب مفتوحة مثلما حدث في مايو بعد اشهر من الاحتجاجات في الشوارع التي استهدفت الاطاحة بالرئيس.

ويقضي الرئيس اليمني فترة نقاهة في السعودية بعد علاجه من جروح اصيب بها خلال محاولة اغتيال في فترة شهدت اشتباكات مع فصائل قبلية دمرت أجزاء من العاصمة صنعاء.

وقال العميد يحيى صالح لرويترز: "لا يوجد حل اخر غير الحوار لوضع حد لهذه الازمة."

وفي اشارة فيما يبدو الى قوات صادق الاحمر احد زعماء اتحاد قبائل حاشد واللواء علي محسن، قلل العميد صالح من شأن خطر وقوع المزيد من القتال وتعهد بالانتصار فيه ان حدث.

وأضاف: "بعض القوات يدفعون للمواجهة.انني أضمن لليمنيين أن هذا لن يحدث. المخاوف من حدوث حرب أهلية في اليمن ليست صحيحة ان شاء الله".

ومضى يقول: "اذا كانوا يلجأون الى السلاح او القوة فهم يعرفون أننا نكسر رقابهم اذا حاولوا. وسوف نقوم بكسر رقبة كل من يحاول الضرر او الاذى بأمن واستقرار الوطن."

واعترف العميد صالح بأن انتقالا للسلطة قد يتم، وقال "هو رئيس حتى 2013 ولكن اذا كان هناك حل سياسي هذا هو وضع ثان لكن هو الرئيس حتى عام 2013. الرجوع (من السعودية) يعتمد على الحالة الصحية وقرار الاطباء."

وانتقد العميد صالح اليساريين والاسلاميين واحزاب المعارضة الاخرى التي كانت قد وافقت على خطة نقل السلطة لكنها لا تملك تأثيرا يذكر على المحتجين الذين خرجوا الى الشوارع منذ يناير كانون الثاني وطالبوا بمحاكمة صالح.

وأضاف: "المعارضة مجموعة كذابين ووصلت عندهم الوقاحة انهم يكذبون على الوفود الاجنبية ويضعون انفسهم في مواقف محرجة امامهم عندما يتم تصحيحهم (تصحيح الكلام الذي يقولونه).

"قوات مكافحة الارهاب موجودة وتكافح الارهاب ولم تستعمل في التعامل مع المتظاهرين."

وأنحى باللائمة في القتال في بلدة ارحب على بعد نحو 40 كيلومترا من صنعاء على تحالف بين اسلاميين متشددين وقوات اللواء محسن الذي نشر قواته ليفصل قوات الرئيس صالح عن المحتجين منذ انشق على الرئيس.

وقال العميد صالح: "اولئك الذين يقاتلون في أرحب ليسوا من أرحب. انهم من تنظيم القاعدة واللواء الاول مدرع".
نبأنيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)