shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لوحت كوريا الشمالية الثلاثاء16/8/2011 باندلاع "حرب شاملة" في شبه الجزيرة الكورية وذلك بعد بدء مناورات عسكرية مشتركة تجري سنوياً بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

الثلاثاء, 16-أغسطس-2011
صنعاء نيوز -

لوحت كوريا الشمالية الثلاثاء16/8/2011 باندلاع "حرب شاملة" في شبه الجزيرة الكورية وذلك بعد بدء مناورات عسكرية مشتركة تجري سنوياً بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.


ونشرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية مقالا من صحيفة "رودونغ سينمون" الناطقة باسم الحزب الشيوعي الكوري الشمالي جاء فيه أن "شبه الجزيرة الكورية تواجه أسوء أزمة في تاريخها" مضيفا أن "حرباً شاملة يمكن أن تقع جراء اصغر حادث".


وبدأت صباح الثلاثاء المناورات العسكرية المشتركة السنوية بين واشنطن وسيول أطلق عليها اسم "فريدوم غارديان" (حارس الحرية) وستستمر لمدة عشرة أيام. ويشارك في هذه المناورات عشرات الآلاف من الجنود من الجيشين.


واعتبرت الصحيفة وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "ا ف ب" أن المناورات التي تجري سنوياً تهدف إلى تطوير القدرات الهجومية على وحدات الإنتاج النووي والصواريخ في الشمال.


وأضافت الصحيفة "جيشنا وشعبنا لن يقفا مكتوفي الأيدي تجاه التعبئة الكثيفة للجنود من قبل الامبرياليين الأميركيين الذين يهددون حقوقنا السيادية".


من جهته قال قائد القوات الحليفة الأميركية-الكورية الجنوبية الجنرال الأميركي جيمس دي. ثورمان إن هذه المناورات تهدف إلى "الاستعداد ومنع أي نوع من التهديدات الخارجية راهناً أو مستقبلاً" قد تتعرض لها كوريا الجنوبية أو المنطقة عموماً.


وأضاف "نحن نطبق الدروس المستخلصة من العراق وأفغانستان إضافة إلى تلك التي تراكمت خلال الاستفزازات الأخيرة للشمال على شبه الجزيرة وخلال تدريباتنا السابقة".


وعززت هذه المناورات التوترات القائمة أصلاً بين الكوريتين اللتين شهدت حدودهما المشتركة خلال السنوات الأخيرة مناوشات دامية فضلاً عن قصف أوقع قتلى في جزيرة يونبيونغ الكورية الجنوبية في تشرين الثاني الماضي.


ويأتي التلويح الشمالي بالحرب بعد بوادر انفتاح من جانب بيونغ يانغ خلال الأسابيع الماضية حيث أعرب الشمال عن رغبته في استئناف المحادثات السداسية حول نزع سلاحه النووي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)