shopify site analytics
جامعة إب : إستعراض آلية العمل في النظام المالي الإلكتروني - تدشين امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة إب .. - دشن وكيل محافظة ذمار ومعه عدد من القيادات امتحانات الثالث الاعدادي - ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي -
ابحث عن:



الجمعة, 19-أغسطس-2011
صنعاء نيوز - 
نفى مصدر مقرب من علي سالم البيض نائب الرئيس السابق بدولة الوحدة ، تخليه عن مطلب انفصال جنوب اليمن عن شماله ما يسميه "فك الارتباط والتحرر والاستقلال التام حتى لو بقي وحيدا". صنعاء نيوز -


نفى مصدر مقرب من علي سالم البيض نائب الرئيس السابق بدولة الوحدة ، تخليه عن مطلب انفصال جنوب اليمن عن شماله ما يسميه "فك الارتباط والتحرر والاستقلال التام حتى لو بقي وحيدا".

جاء ذلك عقب أنباء تداولتها وسائل إعلام قالت أن مبعوث البيض إلى القيادات الجنوبية في القاهرة لحضور اجتماع، يحمل تنازلات سياسية مهمة جوهرها القبول بمقترح الفدرالية الذي كان بعض قادة الجنوب قد اقترحوه ضمن فترة انتقالية يختار الجنوبيون بعدها الوحدة أو الانفصال، وذلك بعد أن كان البيض يطالب بالاستقلال التام، وأنه ربما أيضا يمول مشروع الفدرالية،

وكالة انباء عدن الناطقة باسم حراك الجنوب الانفصالي من لندن نقلت عن مصدر مقرب من البيض قوله إن "الرئيس البيض لن يفرط بدماء الشهداء واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة وأن لا أحد وصي على شعب الجنوب وتقرير مصيره بالنيابة عنه".

وأضافت على لسان المصدر المقرب القول أن "هناك الكثير من الإشاعات الكاذبة والمغرضة التي يستخدمها البعض لأغراض خاصة بهم ومشاريع لا تهتم بالجنوب ومصيره لا من قريب ولا من بعيد" معتبراً أن "البعض يكابر ويعاند ويعتبر نفسه الوصي على شعب الجنوب ويقرر مصيره وحياته ويتناسى أننا نعيش في القرن الواحد والعشرين وأن للجنوب أجيال وأجيال".

ونقل عن البيض قوله أنه سيساعد شعب الجنوب "باستعادة دولته وبعدها يحكم الدولة الجنوبية الشباب المؤهل والمتخصص في قيادة دولة وطنية جديدة تستفيد من أخطاء الماضي" مؤكداً على لسان البيض أنه سيبقى مع خيار الاستقلال والتحرير "حتى لو بقيت على هذا وحيداً".

كما نقل عن البيض تعاطفه وتضامنه "مع ثورة التغيير في اليمن ولكن تلك الثورة لم تعترف بحق شعبنا بتقرير مصيره حيث أرادوا الحرية و التغيير لهم ولكن صمموا على السير عبر نفس النمط الاحتلالي الذي قاده رئيسهم صالح في احتلال الجنوب".

وعن لقاءات عديدة كثر الحديث عنها قال المصدر المقرب عن الرئيس البيض "إننا مع أي حوار جنوبي على قاعدة التصالح والتسامح وعلى أساس واحد هو استعادة الدولة الجنوبية وطرد الاحتلال اليمني من ارضنا وأما غير ذلك من مشاريع تنتقص من حق شعبنا فعلى أصاحبها الذهاب بها إلى صنعاء ومشاركة اليمنيين الحكم أما نحن فإن لنا وطن وهوية ودولة وستعود إن شاء الله بأقرب وقت".

وأضاف: "يستطيع من يشاء أن يذهب إلى فيدرالية أو مقاسمة في مجلس يمني, هذا رأيه, ولكن شعبنا سيسير الى آخر الطريق وسيستعيد الحق الجنوبي".
نبأنيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)