shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
واصل "تسونامي" الانسحابات اجتياح "المجلس الانتقالي" بكبرى الفضائح السياسية التي قصمت ظهر القوى الانقلابية على نظام الرئيس صالح، بعدما أميط النقاب عن تفرد تيار الأخوان المسلمين والمتشددون

الجمعة, 19-أغسطس-2011
صنعاء نيوز -


السلفيون والجناح القبلي المسلح في حزب الإصلاح بتشكيل مجلس انتقالي لا علم لمعظم أعضائه به، وبمن يقف ورائه، أو بأهدافه.. فيما تؤكد مصادر ميدانية لـ"نبأ نيوز" أنحزب الاصلاح حشد قواعده اليوم الجمعة من مختلف المدن في مسيرات ترفع شعارات مختلف القوى المعارضة في محاولة لتضليل الرأي العام بأن المتظاهرين هم فئات الشعب المختلفة خرجوا لمباركة المجلس الانتقالي.

فبعد ساعات من إعلان الشخصيات "الجنوبية" انسحابهم الكامل من "المجلس الانتقالي" الذي يمثلون فيه نحو 50% من أعضائه، أعلن اللواء هيثم قاسم طاهر، والنائبات عبد الواسع هائل والشيخ عبد الله حسين خيرات عدم علمهم "إطلاقاً" بالمجلس الذي وردت أسمائهم ضمن عضويته، ونفوا أي علاقة لهم به، بعد أن سبقتهم الناشطة الأديبة هدى العطاس إلى نفي علاقتها وعدم علمها بضم اسمها إلى المجلس، كما أعلنت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للشباب الثوري السلمي المستقل في ساحات الاعتصام رفضها المطلق لتشكيل "المجلس" واصفين إياه بـ"اللا وطني".

المجلس الذي اتضح أن الغالبية العظمى من أعضائه لا يعلمون عنه شيئاً، ولم يجتمعوا بأحد، ولم يشاورهم حوله أحد، وأن المؤامرة طبخت في ليل للسطو على السلطة وفرض الوصاية على بقية القوى اليمنية المعارضة، لم يستمر طويلاً فقد اجتاحه "تسونامي الانسحابات" ليعلن وفاته في نفس يوم إعلان ولادته..!

* النائبان هائل وخيرات
الحاج عبد الواسع هائل سعيد والشيخ عبدالله حسين خيرات – عضوا مجلس النواب عن الدائرتين الانتخابيتين (161) و(160) بمحافظة الحديدة- نفيا-علاقتهما بما يسمى المجلس الوطني الذي اعلنته أحزاب اللقاء المشترك امس الاول بصنعاء..

واستغرب النائبان عبدالواسع هائل وخيرات حشر اسمميهما ضمن مسمى المجلس دونما تواصل بهم او موافقتهم ، مؤكدين ان اعضاء مجلس النواب يؤدون دورهم الوطني من خلال مؤسسة دستورية قائمة وهي مجلس النواب والتي وصلا اليها كممثلين للشعب وجمهور الناخبين والذين منحوهم الثقة عبر صتاديق الاقتراع، مشيرين الى استحالة التخلي عن شرعية دستورية وقانونية منحت لهم من الشعب والبحث عن كيانات فاقدة للشرعية.

* اللواء هيثم قاسم
من جهته، قال اللواء "هيثم قاسم طاهر" أن ليس له علم مسبق بالمجلس الوطني الانتقالي الذي تم إدراج اسمه فيه والمعلن من قبل أحزاب المشترك يوم أمس الأربعاء.

وأضاف هيثم قاسم طاهر في لـ"حياة عدن" أنه لم يتم التواصل معه من قبل اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الذي أعلنه المشترك، مشيرا إلى أنه تفاجئ عندما شاهد أسمه ضمن القائمة المعلنة.

* الشباب المستقل
اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للشباب الثوري السلمي المستقل في ساحات الاعتصام رفضها المطلق لتشكيل ماسمي بالمجلس الوطني التابع لأحزاب اللقاء المشترك المعارضة في اليمن.. واعتبرت أن تشكيل هذا المجلس من قبل أحزاب المشترك الهشة والضعيفة محاولة فاشلة هدفها إتمام سرقة جهود الشباب وإتمام عمليتهم الانقلابية.

وقالت اللجنة في بيان لها وزعته مساء الخميس في مؤتمر صحفي بصنعاء وحصل "نبأ نيوز" على نسخة منه- إن مجلس المشترك المعلن لا يعبر عن الشباب المتواجدين في الساحات أو إرادة أبناء الشعب اليمني بل يعبر عن فئة حزبية قليلة لا تمثل إلا نفسها فقط، واصفة المجلس المعلن من قبل المعارضة بـ"المجلس اللاوطني". وطالبت كل أبناء الشعب اليمني أن يقفوا صفاً واحداً لمواجهة المخططات التدميرية والتخريبية لصانعي هذا المجلس اللاوطني.

* الحراك الجنوبي
قيادات الحراك الجنوبي ومكوناته في مدينة عدن أعلنت منذ مساء الأربعاء رفضها لـ"مجلس المشترك الأخواني"- على حد تعبيرها- الذي أعلنت المعارضة اليمنية تشكيله أمس الأربعاء والذي ضم جميع الأطراف المطالبة برحيل الرئيس علي عبد الله صالح..

ووصف الأمين العام للحراك الجنوبي بمدينة عدن العميد ناصر صالح الطويل الإعلان عن تشكيل المجلس بأنه "كان عملا استباقيا ومفاجئا تم بطريقة عشوائية ومن طرف واحد دون مراعاة للطرف الجنوبي الشريك الأساسي". وأضاف- بحسب "الجزيرة نت": "نحن في الحراك غير راضين عن هذا المجلس وسنمضي للإعداد والتحضير للمؤتمر الجنوبي المزمع انعقاده الشهر القادم في العاصمة المصرية القاهرة بهدف التباحث بين الجنوبيين لتشكيل قيادة موحدة تكون محل إجماع الجنوبيين تتولى التحاور حول القضية الجنوبية".

* هدى العطاس
وكانت الناشطة الجنوبية بعدن الأديبة هدى العطاس أعربت الأربعاء ايضاً عن استغرابها من ورود اسمها ضمن قائمة المجلس الوطني للثورة المعلن من قبل المعارضة اليمنية "دون أخذ الموافقة المسبقة منها أو إشعارها بذلك".. وهي ذات المفاجئة التي عبر عنها الشيخ محمد ناجي الشائف وآخرون ممن وردت أسمائهم دون علمهم أو موافقتهم، لتتجلى بذلك حقيقة الأسلوب الذي يدار به المشروع الانقلابي ضد الرئيس صالح.

وأكدت هدى العطاس رفضها المشاركة في المجلس أو أي مجلس قادم لا يعترف بحق الجنوبيين في تقرير مصيرهم بأنفسهم والاعتراف بحقهم في الحرية واستعادة دولتهم. واعتبرت ما ورد من الأسماء الجنوبية التي تطالب بفك الارتباط في قوام تشكيلة المجلس بأنه "ليس إلا على سبيل الرشوة"، مشيرة إلى أن الجنوبيين "قد تجاوزوا منطق الرشوة وأن قضيتهم قضية شعب في المطالبة بوطن"
نبأنيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)