shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 أثارت تطورات المعارك مع مسلحي"القاعدة"في محافظة أبين جنوبي اليمن وما شهدته من تصعيد كبير منذ يومين بمعاودة المسلحين التمدد والسيطرة على مناطق جرى دحرهم منها بتعاون القبائل

السبت, 20-أغسطس-2011
صنعاء نيوز -

أثارت تطورات المعارك مع مسلحي"القاعدة"في محافظة أبين جنوبي اليمن وما شهدته من تصعيد كبير منذ يومين بمعاودة المسلحين التمدد والسيطرة على مناطق جرى دحرهم منها بتعاون القبائل ابرزها شقرة الساحلية وسط مخاوف انتقال المعارك من الاخيرة إلى مدن إستراتيجية هي عدن وشبوة ، الى جانب العاصمة صنعاء من منطقة أرحب حيث معارك منذ شهرين ، أثارت مخاوف محلية ودولية متوالية فبعد واشنطن تلقى نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الجمعة اتصالا هاتفيا من مستشار رئيس الوزراء البريطاني لشئون مكافحة الإرهاب روبن سيربي جرى خلاله مناقشة الأوضاع والظروف الراهنة التي تمر بها اليمن وانعكاساتها على مجمل الأوضاع السياسية والإقتصادية والامنية.

نائب الرئيس خلال الاتصال الهاتفي بينه والمسئول البريطاني حذر من مخطط لتنظيم القاعدة لإعلان أبين، جنوبي البلاد، إمارة إسلامية، وقال هادي إن “ما يجري اليوم في محافظة أبين والمواجهات بين القوات المسلحة والأمن وشراذم تنظيم القاعدة الإرهابي الذي جمع عناصره وقياداته من جميع المحافظات وبعض الدول العربية والإسلامية مستغلاً الأزمة السياسية يهدف إلى إعلان إمارة إسلامية هناك” .

وأكدت وكالة (سبأ) الرسمية أن هادي والمسؤول البريطاني ناقشا، إلى جانب تهديدات خطر تنظيم القاعدة، الأوضاع المتصلة بالظروف الراهنة في اليمن من مختلف النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية، حيث أعرب المسؤول البريطاني عن أمنياته في أن تحل الأزمة السياسية في اليمن بالطرق السلمية وبصورة سريعة وبما يجنب الشعب اليمني ويلات المعاناة والظروف الصعبة التي يعيشها الآن، على حد تعبير الوكالة، التي أوردت تأكيد المسؤول البريطاني على “موقف بلاده المؤيد لأمن واستقرار ووحدة اليمن باعتباره يمثل أهمية استراتيجية على الصعيدين الإقليمي والعالمي” .

يأتي ذلك بعد يوم واحد من اتصال أجراه نائب الرئيس الفريق عبدربه منصور هادي ، بمساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الارهاب جون برينان.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أنه جرى خلال الاتصال مناقشة الوضع السياسي والاقتصادي والأمني في اليمن وكذلك التشاور حول القضايا والموضوعات المتعلقة بالتعاون المشترك ومحاربة الارهاب.

وأضافت ان هادي أكد لمساعد الرئيس الأمريكي على أهمية التعاون والمساعدة من أجل خروج اليمن من هذه الأزمة التي انعكست أثارها السيئة على مجمل الحياة اليومية باليمن.

وكان اجتماع استثنائي للجنة الأمنية اليمنية العليا أمس الاول برئاسة نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي بحث الاختلالات الأمنية التي تشهدها بعض المحافظات في ظل الأزمة السياسية، والمواجهات بين القوات الحكومية والمسلحين المعارضين للنظام، بالإضافة إلى المعارك في محافظة أبين (جنوب) بين وحدات الجيش ومسلحي تنظيم «القاعدة» والتي تدخل شهرها الخامس، بينما أكد مسؤولون أمنيون أن عددا من عناصر جماعة (أنصار الشريعة) التابعة لتنظيم القاعدة يزحفون باتجاه محافظة شبوة النفطية شرق البلاد، في محاولة لهم للسيطرة عليها وجعلها إمارة إسلامية بعد أبين.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» إن الاجتماع بحث التطورات في أبين وأداء وحدات الجيش في مواجهة «شراذم الإرهاب» وما يتوجب القيام به من إجراءات حازمة وعملية وسريعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)