shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، - تدشين المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل وصيانة خط المشنة - بعدان - أثر الأخلاق في بناء الأمم: دروس من مذكرات انديرا غاندي - مجازر الاحتلال والحراك الدولي والاعتراف بدولة فلسطين - ماذا تنتظرون بعد تهاوي العراق وسوريا ولبنان واليمن - الحمدلله الذي زادنا فيكم بصيرة - الطالب الجامعي بين الاجتهاد والسرقة العلمية والأدبية في ندوة - طوفان الاقصى يُغرق الشوارع الامريكية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة ان سوريا استبعدت من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بعد استعانتها بلاعب لا يحق له المشاركة مع المنتخب الوطني للبلاد.

السبت, 20-أغسطس-2011
صنعاء نيوز -


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة ان سوريا استبعدت من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بعد استعانتها بلاعب لا يحق له المشاركة مع المنتخب الوطني للبلاد.

وأكد الفيفا في بيان ان طاجيكستان سوف تحل محل سوريا في الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وقال البيان "استبعد المنتخب السوري من المنافسة واعتبر خاسرا في لقاء الدور الثاني من التصفيات."

واضاف "هذا القرار نهائي وملزم ولا يمكن استئنافه."

وقال الفيفا ان اللاعب الذي لم يسمه شارك في مباراتي الذهاب والاياب في الدور الثاني أمام طاجيكستان يومي 23 و28 يوليو تموز الماضي وبالتالي عوقبت سوريا باعتبارها خاسرة 3-صفر في كل مباراة.

ولم يسبق لسوريا بلوغ نهائيات كأس العالم وكان من المتوقع أن تواجه مهمة صعبة في مسعاها للظهور في النهائيات التي تقام كل اربع سنوات.

وقالت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) ان القرار جاء بسبب اشراك اللاعب جورج مراد أمام طاجيكستان بعد أنه سبق له تمثيل منتخب السويد الاولمبي.

ونقلت الوكالة بموقعها على الانترنت عن فاروق سرية رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم قوله "اتحاد اللعبة قام بكافة الاجراءات المتبعة قبل مشاركة اللاعب مع منتخبنا وراسل الاتحاد السويدي لكرة القدم من أجل السماح للاعب بالمشاركة في صفوف منتخبنا."

واضاف "مشاركة اللاعب مع منتخبنا سليمة وصحيحة على اعتبار انه ولد في سوريا ويحمل جنسية سورية وليست سويدية وهو ما يؤكد أن القرار مسيس."

وأكد سرية ان الاتحاد السوري سيتقدم باعتراض على القرار الى المحكمة الرياضية الدولية وكلف محاميا بمتابعة الاجراءات القانونية وان المنتخب السوري سيواصل استعداداته بانتظار قرار المحكمة.

وكانت سوريا تأهلت الى الدور الثالث في التصفيات الاسيوية بعد فوزها على طاجيكستان ذهابا 2-1 وايابا 4-صفر.

وكان من المقرر ان تلعب سوريا في المجموعة الثالثة مع اليابان واوزبكستان وكوريا الشمالية."رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)