shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وصف عضو في مجلس النواب العراقي منع وصول المواد الغذائية والصحية والوقود الى مخيم اشرف بالغير انساني مشددا على احترام القاطنين بالمخيم وعدم المساس بكرامتهم.

الأحد, 28-أغسطس-2011
صنعاء نيوز -
وصف عضو في مجلس النواب العراقي منع وصول المواد الغذائية والصحية والوقود الى مخيم اشرف بالغير انساني مشددا على احترام القاطنين بالمخيم وعدم المساس بكرامتهم.

وكانت الحكومة العراقية قد منعت دخول هذه المواد الى السكان في هذا المخيم منذ فترة طويلة في سعيها الى محاصرتهم ومضاعفة معاناتهم لاسيما في ظل درجات حرارة عالية.

وقال عضو مجلس النواب العراقي ماجد اسماعيل في تصريح خاص: "ان منع الغذاء والدواء من السكان في مخيم اشرف يعد خرقا في مباديء حقوق الانسان وارى ان منع الوقود عنهم يزيد من معاناة هؤلاء لانهم سيحرمون من الكهرباء والتبريد لاسيما وان درجة الحرارة تصل الى مستويات عالية".

واضاف "ان الامم المتحدة مسؤولة عن تقديم المساعدات لهؤلاء فضلا عن حمايتهم من أي تدخل لانهم محميون حسب القانون الدولي".

موضحا "ان هذه القضية يجب ان ننظر لها من جانب انساني بحت ولكن قد يراها البعض على انها قضية مسيسة واعتقد انها هي قضية انسانية في النهاية".

وتابع اسماعيل: "ان الولايات المتحدة مسؤولة عن ملف مخيم اشرف بسبب اتفاقها مع سكان هذا المخيم على حمايتهم".

واعتبر "التدخل الايراني في العراق مكشوفا ولايحتاج الى براهين لان وسائل الاعلام تنقل لنا يوميا الخروقات الايرانية للاراضي العراقية وكان اخرها القصف اليومي للمناطق الحدودية".

لافتا الى ضرورة "التفاهم بشان التدخل الايراني في البلاد باعتباره انتهاكا لسيادة العراق ويشكل قضية وطنية مشتركة".

واشار الى ان "الجميع يعلم بأن النظام الإيراني يتدخل في الحياة السياسية العراقية ومتنفذ داخل العراق ساعيا في الوقت نفسه فرض هيمنته وسيطرته على البلاد واقليم كردستان".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)