shopify site analytics
صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

حذر مصدر امني مسئول ،تحالف المعارضة (المشترك) وتحديدا حزب الإصلاح من مغبة استهداف قيادات الدولة وذلك بعد ثلاثة ايام من محاولة اغتيال تعرض لها محافظ مارب

السبت, 10-سبتمبر-2011
صنعاءنيوز: -


حذر مصدر امني مسئول ،تحالف المعارضة (المشترك) وتحديدا حزب الإصلاح من مغبة استهداف قيادات الدولة وذلك بعد ثلاثة ايام من محاولة اغتيال تعرض لها محافظ مارب واتهمت الحكومة عناصر عناصر تخريبية مسلحة من مليشيات حزب الإصلاح الذراع السياسي لـ" الإخوان المسلمين في اليمن " اكبر أحزاب المعارضة بالتورط فيها.

وأعلنت وزارة الداخلية مساء الجمعة-السبت عن أن أجهزة الأمن بأمانة العاصمة صنعاء القت القبض على أربعة عناصر قالت أنهم من المطلوبين أمنياً في قضية محاولة إغتيال محافظ مأرب ناجي بن علي الزايدي.

وفيما لم تشير إلى تفاصيل عن العملية، قال مصدر امني مسئول: بأنه سيتم إحالة المتهمين إلى أجهزة القضاء فور الانتهاء من التحقيق معهم.

ونجا المحافظ الزايدي الأربعاء الماضي من محاولة اغتيال فيما قتل احد مرافقيه وأصيب أربعة آخرين بجروح بينهم شقيقة عندما نصب له مسلحون من حزب الإصلاح المعارض كمينين في منطقة بدبدة بمحافظة مأرب اثناء نزول ميداني لافتتاح احد المشاريع بالمنطقة.

وقوبلت محاولة الاغتيال الغادرة بتنديد واسع من قبائل اليمن وفعاليات سياسية واجتماعية ، الذين اعتبروا ذلك الاعتداء بانه لا يمت بأي صلة إلى أخلاقيات اليمنيين والدين كونه لا يورث سوى الثارات القبلية التي تهلك الحرث والنسل وتخل بالسكينة العامة للمواطنين.

الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام الحاكم ، وصفت من جانبها محاولة اغتيال محافظ مأرب من قِّبل مليشيات مسلحة تابعة لحزب الإصلاح، بـ" تصعيد خطير للازمة ومسعى لتأجيجها بنقل الخلافات السياسية إلى مربع العنف".

وقالت "إن محاولة اغتيال محافظ مأرب تؤكد سعي أحزاب المعارضة وعلى رأسها حزب الإصلاح إلى تنفيذ مخطط إجرامي يقوم على العنف والتصفية الجسدية للخصوم السياسيين، ومحاولة لجر البلاد نحو التصعيد والعمل المسلح" ..مشيراً إلى أن عمليات الاغتيالات جزء من مخطط التصعيد المسلح الذي تتحدث عنه تلك الأحزاب.

وحذرت في بيانها من مغبة النتائج المترتبة على لجوء تلك الأحزاب إلى العنف ..داعيا كافة القوى والتنظيمات السياسية والمنظمات المدنية وكافة أبناء الشعب اليمني إلى إدانة واستنكار هذه الأعمال والوقوف بحزم ضد أعمال العنف والإرهاب التي تمارسها أحزاب المشترك وفي المقدمة الإخوان المسلمين.

كما طالب البيان في الوقت نفسه أجهزة الأمن بسرعة ملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع .

وكان محافظ مأرب أصيب بجراح منتصف مارس الماضي واصيب 4 من مرافقيه حينما حاولت مجاميع مسلحة تابعة للمعارضة اقتحام مبنى المجمع الحكومي بمحافظة مأرب بمسعى الاستيلاء عليه ضمن تحركات اسقاط المحافظات والإطاحة بالنظام بالقوة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)