shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ينعي مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان المحامي والباحث في شئون الأسرى فاضل مرشد بشناق "49عام",

السبت, 24-سبتمبر-2011
صنعاء نيوز -
ينعي مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان المحامي والباحث في شئون الأسرى فاضل مرشد بشناق "49عام", الذي توفي بعد تدهور حاد في صحته, حيث تفاقمت حالته الصحية وتم نقله على إثرها إلى قسم العناية المكثفة بمستشفى الشهيد خليل سليمان في جنين، وما لبث أن فارق الحياة.

وذكر مركز أحرار أن بشناق كان يعاني من فشلٍ كلويٍ، وارتفاعٍ كبيرٍ في ضغط الدم، والسكري، منذ عدة سنوات، وقد قضى شهوره الأخيرة متنقلا بين المستشفيات في فلسطين والأردن, بعد أن أفرج عنه حيث مكث في سجون الاحتلال ما يزيد عن سبعة أعوام ولقي أشد أنواع العذاب والحرمان.

واعتبر أن الساحة الفلسطينية تفقد اليوم صرخاً مدافعاً عن الأسرى وعقلاً سخر كل أبحاثه واهتمامه من اجلهم حيث هو أحد المتابعين البارزين لملف الأسرى في سجون الاحتلال كما أنه باحثٌ، وكانت قوات الاحتلال منعته من الترافع أمام محاكمها، كما تعرض للاعتقال في سجونها عدة مرات.


ويعتبر القيادي بشناق أحد الوجوه البارزة في محافظة جنين، وهو حاصلٌ على شهادة البكالوريوس في الحقوق من جامعة حلب عام 1987م، كما حصل على شهادة الماجستير في المنازعات الضريبية عام 2005م من جامعة النجاح الوطنية، وهو متزوج وله ولدان: (مرشد، وبهاء الدين)، وله نشاطات مميزة في العمل الخدمي والنقابي وقد أسس وترأس العشرات من الجمعيات والمؤسسات الدعوية والخيرية والثقافية على مستوى محافظة جنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)