shopify site analytics
فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل - ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻳﻮﺳﻒ ﺷﺎﻛﻴﺮ يعود الي الفضاء - قيادات الدولة وحكومة تصريف الأعمال يستقبلون المعزين في وفاة المناضل احمد مساعد حسين - فرض جبايات جديدة على هذه السيارات لأول مرة في اليمن - فتح مكتب للقنصلية الهندية قريباً في عدن، -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف الفنان الليبي حميد الشاعري عن إطلاقه حملة ضمت شبابا عربا وأجانب، قاموا بتصوير قمع الاحتجاجات ضد الرئيس الهارب معمر القذافي.

السبت, 24-سبتمبر-2011
صنعاء نيوز -
كشف الفنان الليبي حميد الشاعري عن إطلاقه حملة ضمت شبابا عربا وأجانب، قاموا بتصوير قمع الاحتجاجات ضد الرئيس الهارب معمر القذافي.
وألمح الشاعري إلى مراسلاته مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن الأوضاع في ليبيا، مشيرا إلى أن ما دفعه لمخاطبة أوباما عبر فيس بوك هو تأثره باستشهاد الطفلة "آنا" على أيدي القوات الليبية.
وقال الشاعري "قمنا بتجميع شباب من مختلف الدول العربية والغربية، وكان يترأس هذه الحملة الشهيد محمد الليبوشي، الذي كان يقوم بتصوير قمع المتظاهرين التي عجلت بقيام ثورة 19 فبراير". بحسب ما ذكرت مجلة هاي ميوزيك.
وعبّر الشاعري عن تأثره كثيرا عندما شاهدت فيديو استشهاد الطفلة "آنا" على أيدي القوات الليبية أمام منزلها، قائلا "قمت بعدها بإرسال خطاب إلى صفحتي الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير خارجيته".
وأوضح أنه تم تحويل أغنية "ليبيانا" التي تم تسجيلها عام 1986 أيام جبهة الإنقاذ إلى أغنية خاصة بالنظام، مشيرا إلى أنه يقوم حاليا بعقد اجتماعات مع فنانين ليبيين لنشر أغاني الثورة الليبية على شبكة الإنترنت بتمويلٍ من رجال أعمال لتوضيح ما قام به.
وأكد حميد الشاعري أنه لا بد للفنان أن يكون صوت الشعب، وليس بوقا للنظام، موضحا أن هدفه الرئيسي عندما كلف بعمل أوبريت ليبي هو تقديم الأصوات الليبية على الساحة الفنية العربية.
وأشار حميد إلى أنه كان قريبا في فترة من الفترات من النظام الليبي أثناء المحاولة الإصلاحية الشكلية "ليبيا الغد"، التي قام بها المهندس سيف الإسلام القذافي، والتي أطلق عيها فيما بعد "ليبيا الغد التي لم تأت"، منوها بأن الشعب الليبي انتظر إصلاحاته أملا في الحرية، إلا أن الشعب الليبي أصيب بصدمة في آخر خطاباته التي كشف خلالها عن وجهه الآخر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)