shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انفجار خط الغاز نتيجة عبوة ناسفة فى الماسورة الرئيسية ..و تسبب فى وقف تصدير الغاز للاردن

الثلاثاء, 27-سبتمبر-2011
صنعاء نيوز -
انفجار خط الغاز نتيجة عبوة ناسفة فى الماسورة الرئيسية ..و تسبب فى وقف تصدير الغاز للاردن
أكد سكرتير عام محافظة شمال سيناء اللواء جابر العربى أن انفجار خط الغاز وإحدى المحطات الموصلة للغاز الطبيعي الذى وقع بجنوب غرب مدينة العريش جاء نتيجة تثبيت عبوة ناسفة داخل الماسورة الرئيسية داخل المحطة الموصلة .

انفجار خط الغاز صورة ارشيفية
مؤكدا أن هناك أيدى تسعى لتخريب وزعزعة الأمن والاستقرار فى مصر .
وقال العربي اليوم "الثلاثاء" إن بعض الشهود رأوا سيارتين تحومان حول منطقة محطة الغاز ، وبعدها وقع الانفجار بواسطة العبوة الناسفة التى تم تثبيتها داخل الماسورة الرئيسية بالمحطة.
وأضاف أن المحطة التى تم تفجيرها تعتبر المحطة الرئيسية المسئولة عن تغدية بعض المحطات الفرعية، وأن هذه المحطة مسئولة عن تصدير الغاز إلى الأردن ، والحادث تسبب فى وقف تصدير الغاز إليها .
كان انفجار كبير وقع فجر اليوم الثلاثاء في خط الغاز وإحدى المحطات الموصلة للغاز الطبيعي بقرية الميدان جنوب غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، مما أدى إلى اشتعال النيران وارتفاعها لعدة أمتار في السماء.
وقال شهود العيان إنهم شاهدوا إحدى السيارات بدون لوحات وقد نزل منها مسلحون مجهولون وأطلقوا الرصاص على خط الغاز الواقع داخل المحطة، مما أدى إلى تفجيره واشتعال النيران به.
وقام فنيو شركة الغاز على الفور بإغلاق محابس الغاز الطبيعي، وهرعت سيارات الإطفاء والحماية المدنية إلى مكان الانفجار لاخماد الحريق، وتم إطفاء بعض منازل المواطنين والعشش البدوية التي تأثرت بالنيران، وجاري السيطرة على بقية النيران.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)