shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعتبر مدير مركز دراسات الشرق الأوسط وسفير روسيا السابق لدى ليبيا أوليغ بيريسيبكن أن ليس هناك دواع لاستصدار قرارات في مجلس الأمن فيما يخص الأوضاع في اليمن وسورية .

الأربعاء, 28-سبتمبر-2011
صنعاء نيوز -
اعتبر مدير مركز دراسات الشرق الأوسط وسفير روسيا السابق لدى ليبيا أوليغ بيريسيبكن أن ليس هناك دواع لاستصدار قرارات في مجلس الأمن فيما يخص الأوضاع في اليمن وسورية .

وأشار بيريسيبكن في حوار مع قناة"روسيا اليوم" إلى أن الحوار ممكن في سورية بين السلطة والمعارضة من أجل الوصول إلى تعددية حزبية وتنظيم الانتخابات، لافتاً إلى أن الجهود الروسية قد تثمر مستقبلاً لحلحلة الأمور خصوصا أن روسيا التقت أركان السلطة وأطرافاً من المعارضة، وشدد الدبلوماسي الروسي السابق على عدم الحاجة إلى استصدار قرار فيما يخص سورية، واعتبر أن أي قرار سوف يؤدي إلى تشديد العقوبات وجر التدخل الأجنبي وهو ما ترفضه المعارضة والسلطات السورية، وأعرب عن أمله في قدرة السوريين على تسوية أمورهم الداخلية دون الحاجة إلى التدخل الأجنبي.

وفيما يخص اليمن أكد بيريسيبكين على أن المبادرة الخليجية تعتبر أساساً واضحا لتسوية الأمور، دون الحاجة لاستصدار قرار في مجلس الأمن، وطالب المعارضة بإعطاء الوقت الكافي للرئيس علي عبدالله صالح من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات حتى نهاية العام الحالي، ورأى الدبلوماسي الروسي السابق أن المعارضة تتعمد رفع سقف مطالبها، لكنه أكد أن اليمنيين قادرون على تسوية الأمور بأنفسهم. وأخيراعتبر بيريسيبكين أن الأوضاع السياسية معقدة في سورية واليمن وتحتاج إلى وقت للحل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)