shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حذرت دراسة بحثية حديثة من أن عدد النساء اللائي يعانين السِمنة المفرطة في بعض الدول العربية مرتفع للغاية بشكل يدق ناقوس الخطر.

الأحد, 02-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز -



حذرت دراسة بحثية حديثة من أن عدد النساء اللائي يعانين السِمنة المفرطة في بعض الدول العربية مرتفع للغاية بشكل يدق ناقوس الخطر.

واحتلت الكويت ومصر والإمارات المراكز الثلاثة الأولى في دراسة مقارنة عالمية شملت 83 دولة عام 2010، وذلك وفقًا لما أعلنته شركة "يورومونيتور إنترناشيونال" لأبحاث السوق في دبي، بحسب صحيفة الإمارات اليوم 1 أكتوبر/تشرين الأول.

وأوضحت نتائج الدراسة المقارنة التي أجريت في العام الماضي أن نسبة النساء فوق 15 عامًا، اللائي يعانين السِمنة المفرطة، بلغت 55.2٪ في الكويت و48٪ في مصر و42٪ في الإمارات، وهذا يعني أن مؤشر كتلة الجسم لديهن يبلغ 30 كيلوجرامًا لكل متر مربع أو أكثر، كما دخلت الأردن ضمن قائمة الدول العشر الأوائل واحتلت المركز السابع بنسبة تبلغ 37.9٪.

وعلى الرغم من أن الرجال في هذه الدول احتلوا أيضًا أحد المراكز المتقدمة، فإن ترتيبهم بشكل عام كان أفضل بكثير مقارنة بالنساء، ففي الكويت بلغت نسبة الرجال فوق 15 عامًا، الذين يعانون زيادة الوزن المرضية، 29.3٪، ليحتلوا بذلك المركز الثالث.

في حين جاءت مصر في المركز الثاني عشر بنسبة 22٪، والإمارات في المركز الثامن بنسبة 24.5٪، والأردن في المركز السابع عشر بنسبة 19.6٪.

وكان مركز البحوث البيئية والحيوية في مملكة البحرين قد كشف مؤخرًا في دراسة له أن نسبة الإصابة بالسمنة في دول مجلس التعاون الخليجي وصلت إلى 60 في المائة.

وأضافت الدراسة، التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية، أن نسبة الإصابة بالسمنة لدى النساء المتزوجات في دول الخليج تتراوح ما بين 50 إلى 70 في المائة، أما عند الرجال المتزوجين فتتراوح ما بين 30 إلى 50 في المائة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)