shopify site analytics
سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية - الكشف عن كلمات كلوب التي أغضبت صلاح قبل مشادتهما الشهيرة (فيديو) - كولومبيا تقرر قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل -
ابحث عن:



الثلاثاء, 04-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز -

دورة تعليمة لتوضيح مناسك الحج والعمرة بمدينة تريم
انطلاقا من قول الحق تبارك وتعالى (وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ) [سورة الحج: 27]، ومع تأهّب حُجّاج بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج يقيم هذه الأيام دارُ المصطفى بتريم للدراسات الإسلامية الدورة التعليمية التدريبية الثانية لتوضيح أداء مناسك وشعائر الحج والعمرة، وذلك لمدة اسبوع ابتداء من يوم أمس السبت الثالث من ذي القعدة 1432هـ الموافق الأول من أكتوبر 2011م، تم الإعدادُ لهذه الدورة مِن قِبل قسم الدورات بالدائرة الدعوية بالدار، وتبدأ دروسها من بعد صلاة المغرب حتى وقت صلاة العشاء بالساحة الشرقية لدار المصطفى ..
يلقي دروس هذه الدورة الداعيةُ محمد بن أحمد بن سميط خريج الأزهر الشريف والمحاضر بدار المصطفى .. ويتم فيها عرض للصور بجهاز البروجكتر لتوضيح المناسك وأداء الشعائر ..
وكان من أهم ما تمتاز به هذه الدورة وجودُ مجسّم للكعبة المشرفة ليسهل الشرح والتوضيح والتنبيه على أهم وأبرز الأخطاء التي يقع فيها الحُجاج والزوّار لتلك البقاع المقدسة بصورة عملية.. الأمرُ الذي كان غاية في إيصال المعلومة وتثبيتها في دهن الحاضرين.
بلغ عدد الحضور من الرجال في اليوم الثاني (الأحد 4 ذي القعدة الموافق 2 أكتوبر) مائة واثنين وسبعين (172) وعدد النساء خمسة وأربعين (45) حيث يتمّ نقلُ هذه الدروس لهنّ مباشرةً عبر البث المرئي في دار الزهراء، كما يتابع هذا البث عددٌ من المناطق التي يصلُ إليها البث المحلّي لدار المصطفى.
وعليه فإنّ دورةٌ كهذه جديرةٌ لكل مَن عزم على الحج -أو أيّ مسلم- أنْ يحضرها ويستفيد منها نظرا لتميّز طريقة الشرح فيها عن غيرها من الدروس الاعتيادية لغلبة الجانب التطبيقي العملي ..
ختاما نسأل الله الحفظ والرعاية لكافة حجاج بيته وأن يبلغهم جميع الآمال .. وأن يجعل في حجّهم هذا العام فرجا لكروب الأمة وما نازلها من البلايا ومحن.. وكل عام وجميع أمة الإسلام بخير.
كتبه ابن الغناء
مراد صبيح
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)