shopify site analytics
الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عادت الحياة مجدداً الى كل من شارع الزراعة وشارع الزبيري ومنطقة القاع بعد قيام لجنة الوساطة والتهدئة الأمنية بإزالة المظاهر المسلحة من تلك المناطق التي استحدثتها الفرقة والسلطة.

الخميس, 06-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز -







فقد قامت لجنة الوساطة والتهدئة التي يرأسها اللواء غالب القمش رئيس جهاز الأمن السياسي أمس بنزول ميداني إلى شارع الزراعة بأمانة العاصمة لإزالة النقاط الأمنية والاستحداثات العسكرية الموجودة في الشارع.


كما قامت القوات الأمنية أمس بإخلاء 7 نقاط كان يتواجد فيها أفراد من الأمن المركزي وشرطة النجدة في شارع الزبيري، حرصاً على إخلاء العاصمة صنعاء من المظاهر المسلحة، ومن مظاهر التوتر التي تؤثر بصورة سلبية على حياة المواطنين وأمنهم واستقرارهم.

وقالت لجنة الوساطة إن إزالة النقاط في الشارع تمت بحضور اللواء الركن فضل القوسي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام ومندوب عن أمن أمانة العاصمة بالإضافة إلى ممثل عن الفرقة الأولى مدرع.


واوضحت بأنها قامت بالإشراف المباشر ومتابعة إخلاء شارع الزراعة من النقاط الأمنية والعسكرية وبما يساهم على إعادة الحياة الطبيعية إلى الشارع الذي شهد خلال الفترة القريبة الماضية أعمال عنف ومواجهات مسلحة.


وأكدت لجنة الوساطة والتهدئة إنها ستواصل جهودها لإزالة المظاهر المسلحة في كافة أحياء وشوارع العاصمة تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية بهذا الشأن .


وقالت قيادة القوات الأمنية إنها سحبت أفرادها من سبعة مواقع هي وزارة النفط والمعادن، والمستشفى الجمهوري، ومركز الدراسات ، ومدارس المعلمي، ومركز الوسائل التعليمية ، والبنك الإسلامي، وشركة مأرب .


وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة تأتي استجابة لطلب لجنة الوساطة التي تعمل على استتباب الأوضاع الأمنية بالعاصمة صنعاء وسحب المظاهر المسلحة منها حرصاً من قوات الأمن على إنجاح جهود لجنة الوساطة التي يرأسها اللواء غالب القمش رئيس جهاز الأمن السياسي .

وأكد مواطنون أن هذه الخطوة تعكس مسؤولية الدولة والحكومة وحرصها على تطبيع الحياة في مختلف المناطق ، معبرين عن أملهم في أن يلتزم الطرف الآخر بالتهدئة ويتوقف عن قصف الحارات والسكان بالقذائف أو إستحداث المتاريس .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)