shopify site analytics
الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات - اتفاق على تفويج الحجاج اليمنيين من 4 مطارات تشمل "مطار صنعاء" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان؛ عقدت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية اليوم في تعز، صنعاء، عدن والحديدة حلقتي نقاش تحليلية حول معرّف الشباب.. وكانت حلقتي تعز بالشراكة مع المؤسسة التنموية للشباب..

السبت, 08-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز -
تنظم بأربع محافظات بهدف تعريف المانح باحتياجات الشباب..



بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان؛ عقدت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية اليوم في تعز، صنعاء، عدن والحديدة حلقتي نقاش تحليلية حول معرّف الشباب.. وكانت حلقتي تعز بالشراكة مع المؤسسة التنموية للشباب..

حلقات النقاش التي أتت ضمن مشروع دراسة تحليلية لمعارف الشباب الذي يتم تنفيذه من قبل المؤسسة؛ هدفت لمعرفة اتجاهات ومعارف الشباب حول القضايا الاجتماعية ومدى تأثير الأوضاع الحالية في تفكيرهم وذلك لتمكين المنظمات الدولية للتخطيط لبرامج تخدم الشباب..

واستهدفت المؤسسة من خلال هذا النشاط عدد 24 شاباً وشابة من محافظة تعز، و96 شاباً من الأربع المحافظات المستهدفة، من الفئات العمرية التي تتراوح ما بين 18- 24 سنة، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين.. وقد استخدم في النقاش مجموعات بؤرية للوصول إلى النتائج التي تسهم في معرفة توجهات ومشاكل واحتياجات الشباب لتكون النتائج مرجعية لكل الجهات التي تستهدف الشباب في برامجها وأنشطتها.

وقالت صباح بدري المدير التنفيذي لمؤسسة لأجل الجميع للتنمية أن المؤسسة مع شركائها في المحافظات المستهدفة عملت جاهدة لاختيار الشباب المستهدف وفق معايير محددة، ليكون هناك تساوٍ في عدد الذكور والإناث والشباب المتعلم وغير المتعلم للوصول إلى النتائج التي من أجلها صمم المشروع لتحقيق الهدف العام الذي يسعى لربط المنظمات المحلية والدولية للمساهمة الفعلية في تحقيق تنمية حقيقية لفئة الشباب وفقاً لدراسة الاحتياجات والتوجهات الفعلية للشباب سيما في ظل الظروف السياسية والاجتماعية التي تمر بها البلد.

ومن جانب آخر قال ماجد الخليدي رئيس المؤسسة التنموية للشباب أن هذه الدراسة تلبي احتياجات المنظمات المحلية والدولية التي تستهدف الشباب في برامجها وأنشطتها.. مشيراً أنها ستسهم إسهاما مباشراُ في تقديم البرامج وتنفيذ الأنشطة التي تلبي احتياجات وتوجهات الشباب.. ولمح لدور الجهة الداعمة (صندوق الأمم المتحدة للسكان) في تقديم برامج تنموية تخدم البلد ككل والشباب على وجهة الخصوص.

يذكر أن حلقات النقاش في المحافظات الأربع سيتم اختتامها عصر غداً بأربع حلقات نقاش في كل محافظة..--
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)