shopify site analytics
الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن - إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب - فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مناع: حجم الصادرات للرمان لدول الجوار بلغت 32الف طن و4 الف طن من الفواكه الأخرى خلال العام الحالي
صعدة..تدشين فعاليات مهرجان الرمان الثاني بمشاركة (29) مؤسسة وجمعية

الأحد, 09-أكتوبر-2011
صنعاءنيوز: -
مناع: حجم الصادرات للرمان لدول الجوار بلغت 32الف طن و4 الف طن من الفواكه الأخرى خلال العام الحالي
صعدة..تدشين فعاليات مهرجان الرمان الثاني بمشاركة (29) مؤسسة وجمعية

دشن بمحافظة صعدة يوم أمس مهرجان الرمان الثاني للعام 2011م والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدد من المؤسسات والجمعيات والشركات الزراعية وكبار المزارعين.
ويهدف المهرجان إلى الترويج والتسويق بمنتجات المحافظة الزراعية والتعريف بفرص الاستثمار في القطاع الزراعي لجذب المستثمرين بالمشاركة في التنمية الزراعية .
حيث افتتحت فعاليات المهرجان بحفل خطابي وفني بالصالة الرياضية المغلقة بمدينة صعدة وتضمن برنامج الحفل الافتتاحي العديد من الفقرات ذات الموروث الشعبي الزراعي والكلمات والقصائد المعبرة عن المناسبة .
محافظ صعدة الشيخ فارس محمد مناع قال إن المهرجان سيكسب المزارعين والجمعيات والمؤسسات الزراعية أساليب التسويق الحديث وطرق الترويج ..مشيرا إلى الدور الرائد للمهرجان في تطوير القطاع الزراعي وتفعيل عمل الجمعيات في تحقيق تنمية زراعية والنهوض بعملية التسويق وزيادة مساحة المنتجات والمنافسة الناجحة بالأسواق الداخلية والخارجية .
ونوه المحافظ غلى حجم الصادرات للرمان من المحافظة لدول الجوار والتي بلغت 32000 طن فيما بلغ حجم الصادرات المنوعة من الفواكه الأخرى 4000 طن خلال الفترة الماضية من العام الحالي .
وأشار إلى الأمن والسلام الذي تعيشه المحافظة بفضل الله وتعاون الجميع وهما أساسان لعملية التنمية والنهوض بالقطاع الزراعي والاستثماري بالمحافظة .
وأشاد بكل العاملين القائمين على إقامة المهرجان من أعضاء اللجنة الإشرافية وأعضاء اللجان الفرعية والعاملين المعاونين لهم في إجراء الإعداد والتنظيم الجيد للمهرجان
وأكد أن قيادة المحافظة والسلطة المحلية ستكرم المبرزين من العاملين في اقامة الاستعدادات الخاصة بالمهرجان وقدموا صورة ايجابية في الإخلاص والتفاني في خدمة المحافظة وابراز وجه صعدة الزراعي والسياحي والحضاري .. مهنيا الشعب اليمني والأخت / توكل كرمان بنيلها جائزة نوبل للسلام للعام 2011م والتي كانت فخراً لكل أبناء الشعب اليمني .
المهندس عبدالرقيب الفار نائب رئيس اللجنة الإشرافية لمهرجان الرمان أشارإلى المميزات التي تتميز بها المحافظة من المنتجات الزراعية وفرص الاستثمار الزراعي بها .. داعياً الى الاستفادة من فعاليات المهرجان خاصة طرق التسويق الحديث والعمل على اتباع الاساليب العلمية في الزراعة وزيادة المنتوج الزراعي .. مشيرا الى ما تحقق في المحافظة من مشاريع زراعية في السدود والحواجز المائية ومراكز الارشاد الزراعي..مثمنا الجهود الكبيرة من قبل محافظ المحافظة في متابعته المستمرة ة لعملية الاعداد والتنظيم للمهرجان ودعمه الكبير لإنجاح مهرجان الرمان.
أحمد صالح جار الله امين عام الاتحاد التعاوني الزراعي اشار الى اهمية دور المهرجان في عملية التسويق للمنتجات الزراعية .. منوها الى الصعوبات التي تواجه عمل الاتحاد والجمعيات بالمحافظة في مجال التسويق والترويج .. مقدما الشكر الجزيل لقيادة المحافظة ممثلة بالاخ محافظ المحافظة الذي عمل الكثير من أجل خدمة المحافظة والتنمية الزراعية فيها .
وتضم أجنحة المعرض جناح المنتجات الزراعية وجناح البيطرة وجناح المبيدات والأسمدة وجناح الآلات والمعدات الزراعية .
هذا وقد بلغ عدد الجمعيات والمؤسسات المشاركة في العرض والتسويق بصالة العرض الداخلي للمهرجان (29) مؤسسة وجمعية متخصصة في مختلف المجالات الزراعية .
هذا وستواصل فعاليات المهرجان على مدى اليومين القادمين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)