shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كل ما هو آت حتما يكون قريب ويبقى للأرض من كل حي منا نصيب فللدهر دهر على أهله فمنا من يصبح ومنا من لا يستفيق ، فجاْه انطفاء السراج لتعم تريم العتمة والظلام .. مات الحبيب محمد

الإثنين, 10-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز تريم / عبدالله بن حميدان -
وانطفأ سراج المدينة الغنّاء ..
بموكب جنائزي مهيب تريم تشجع العلامة الحبيب محمد بن علوي العيدروس الملقب (سعد) .


كل ما هو آت حتما يكون قريب ويبقى للأرض من كل حي منا نصيب فللدهر دهر على أهله فمنا من يصبح ومنا من لا يستفيق ، فجاْه انطفاء السراج لتعم تريم العتمة والظلام .. مات الحبيب محمد بن علوي العيدروس الملقب ( سعد) .
فارق الأهل والأحباب ذهب إلى غير رجعه ،، وولى من دون عودة ،، كم هي الدنيا كاذبة ومخادعة وفاتنة وكم هي الحياة قاسية وأقسى ما فيها يوم أن تفقد عالما أو مربيا فتذرف عيناك دموع الحزن وترثي لسانك بمرثيات المرارة والألم لتدرك حينها أن الدنيا لا تساوي جناح بعوضة .
ظهر أمس الخميس كان الحبيب العلامة محمد بن علوي العيدروس ( سعد) جالسا مع بعض أقاربه في بيته المشرق بحارة النويدره يشرح لهم في كتاب إحياء علوم الدين للإمام الغزالي وبينما هو كذلك إذ به فجاءه دون سابق إنذار وفي هدوء دون ضوضاء سقط وبيده الكتاب وهنا كانت الفاجعة بانتظار من كان في المجلس لقد مات الحبيب سعد ؟!
انتشر الخبر في الناس انتشار النار في الهشيم وما هي إلا دقائق وإذا ببيته يستقبل مئات المعزيين .. أُخرت جنازته كي يتمكن معارفه و محبيه وما أكثرهم في دول شرق أسيا ودول الخليج العربي الذين ما أن سمعوا الخبر حتى أسرعوا مهرولين إلى مكاتب الحجز ليحجزوا في اقرب طائرة متوجهة إلى اليمن .
عصر هذا اليوم الجمعة وبقلوب مكلومة بالحزن والأسى ودعت مدينة تريم علما من أعلام حضرموت الخيرين وركن من أركان مدرستها الأفاضل النيرين كيف لا وهو الذي وهب حياته للقران الكريم مدرسا ومشرفا على أهم مركز قراني في تريم متمثلا بقبة أبي مريّم التي تخرج منها الألوف من حفظة كتاب الله .
في موكب جنائزي مهيب توافد الآلف على تريم من كل حدب وصوب من مديريات حضرموت وبعض المحافظات اليمنية ومن عددا من دول شرق أسيا والخليج ليشاركوا في توديع علم تريم النير وسراجها الوقّاد الأغر .
ودعت تريم اليوم الحبيب سعد إلى مثواه الأخير وهي تنتحب بالبكاء طبعا لا نعترض على قضاء الله فالموت حق لكن فراق العلماء صعيب ،، تحرك الموكب المهيب من بيته الكائن بحارة النويدره إلى جبانة تريم حيث لا تعرف مقدمة الموكب من نهايته من شدة الزحام .
وهناك في الجبانة ألقاء الحبيب عمر بن حفيظ والحبيب سالم الشاطري كلمتان معبرتان مشحونتان بفضائل هذا العالم الرباني المخلص الذي قدم الكثير الكثير للأمة ، بعد ذلك صليّ عليه في جبانة تريم وآلاف الحناجر والقلوب تتضرع إلى الله له بالرحمة والغفران حيث المصلون بالألوف اكتظت بهم جبانة تريم ولم يعد هناك متسعا سوى الشوارع المجاورة التي افترشها الناس وغطوها عن بكرة أبيها ليوارى بعدها الثرى رحم الله الفقيد الحبيب (سعد) وتغمده بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته والهم أهله وذويه الصبر والسلون إنا لله وإنا إليه راجعون .

نبذه عن الحبيب (سعد) رحمه الله .
هو الحبيب السيد الفاضل الشريف محمد بن علوي العيدروس الملقب (سعد) ولد بمدينة تريم 1351هـ ونشأ وترعرع بها وأخذ عن علماءها خصوصا في أزهر حضرموت رباط تريم بعد ذلك انتقل إلى عدن لكسب لقمة العيش حيث لقي هناك معاملة قاسيه من الحكومة وقتها بل وزج به في السجن دون أدنى سبب ليمكث فيه أربع سنوات كان القدر يخبئ له بشارة عظيمه حيث حفظ القران الكريم كاملا في السجن .
بعد ذلك رجع إلى مدينته تريم وطاب له المقام بها إماما في مسجد الإمام السقاف ومعلما للقران في قبة أبي مريّم ، وقد كان رحمه الله شغوفا بالقراءة والتأليف فقد ألف ما يقارب السبعين كتابا وشارك في العديد من الندوات والمؤتمرات وأحياء دروس العلم في مسجدي السقاف وباعلوي وكان بحق عالما وأديبا ومربيا وباحثا ومعينا لطلبة العلم .
عاش رحمة الله عليه زهيدا متواضعا بعيدا عن الأضواء لكنه كان عند الناس ظاهرا كشمس مشرقة في كبد السماء بما أخرجهم من حفاظ وبما ألفه من كتب وصلت قرابة المائة عنوان بين الدينية والعلمية والثقافية أثرت المكتبة المعرفية الحضرمية واليمنية ليبقى بما قدمه من درر نفيسة ونتاجات ثمينة فخرا للأجيال القادمة ستبقيه حيا في القلوب مدى الأزمان .
ابرز مؤلفاته .
* خمسمائة سنة من سنن الصلاة .
* فوائد من الإعجاز القرآني
* نتف الزمان في أخبار ما قد كان .
* كيف تكون غنيا .
* علاج النسيان .
* النيات .
* مختارات من كلام الإمام الحداد
خواص أسماء الله الحسنى *
السنن المهجورة .*
*


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)