shopify site analytics
ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا - القدوة يكتب: المجتمع الدولي فقد في فلسطين مظاهر الإنسانية والحضارة - مساهمات أكاديمية قيّمة لباحثين في الشارقة بدولة الإمارات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - علمت براقش نت من مصادر مطلعة ان اللواء المنشق علي محسن الاحمر قائد الفرقة الاولى مدرع قام بنقل الزميل الصحفي مراسل وكالة رويترز محمد صدام الى زنزانة انفرادية.

الإثنين, 10-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز -
وكان عشرات الصحفيين قد اعتصموا اليوم في صنعاء للمطالبة بالافراج عن مراسل رويترز الذي احتجزته قوات الفرقة يوم امس في احدى النقاط الامنية التابعة لها.

ووعد اللواء المنشق علي محسن بالافراج عن صدام مساء اليوم متهما القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح بـ"اختطاف" اكثر من 400 شخص من "انصار الثورة" من مدنيين وعسكريين.

واحتجز محمد صدام الذي يعمل مراسلا لوكالة رويترز ومترجما خاصا للرئيس اليمني علي عبد الله صالح، عند حاجز للفرقة الاولى مدرع التي يقودها اللواء الاحمر والمنضمة الى الحركة الاحتجاجية، وذلك بعد عودته من القاهرة حينما كان متوجها من المطار الى منزله.

وقال الاحمر لعدد من الصحفيين زاروه في اعقاب الاعتصام ان "جهاز الامن القومي خطف اكثر من 400 شخص من انصار الثورة، ضباطا ومدنيين ونحن نرفض شريعة الغاب. الشرعية شرعية الثورة ولا شرعية للنظام ولعلي عبد الله صالح"

وعن صدام، قال الاحمر للصحافيين "لا اعلم انه صحفي الا منكم لانه احتجز بصفته المترجم الخاص للرئيس صالح" مشيرا الى ان الاحتجاز تم بعد الاساءة لاسرة احد ضباط الفرقة الاولى مدرع واحتجاز ابناء هذا الضابط.

وقال الاحمر "محمد صدام اخ عزيز محفوظ، ياكل مما ناكل ويشرب مما نشرب، وبتضامنكم مع هذا الصحافي فان زميلكم سيتم الافراج عنه هذا المساء".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)