shopify site analytics
المهندس / هدام زنيج يحتفل بتخرجه - الدكتور مراد مطير يعتزل العزوبية ويدخل قفص الفرح - تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تمكنت قوات الفرقة المنشقة تساندها مليشيات تابعة للإخوان المسلمين في اليمن ضمن مكون قوات الثورة الساعية للإطاحة بالنظام ،حتى مساء أمس من احتلال احياء القاع والزراعة وما خلفها بالكامل في العاصمة صنعا

الأحد, 16-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز تصوير فؤاد الحرازي -


تمكنت قوات الفرقة المنشقة تساندها مليشيات تابعة للإخوان المسلمين في اليمن ضمن مكون قوات الثورة الساعية للإطاحة بالنظام ،حتى مساء أمس من احتلال احياء القاع والزراعة وما خلفها بالكامل في العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان وسكان أن تلك القوات تمكنت من السيطرة الكاملة على تلك الاحياء بعد تمشيط واسع لمنازل المواطنين بهتافات "الله اكبر" مستخدمة وبشكل عشوائي للاسلحة المتوسطة والثقيلة من ار بي جي وصواريخ لو ، حتى تطهيرها من الاعداء في المؤتمر الحاكم ومن يعتقد ولائهم للنظام صغيرا وكبيرا.

واستغرب السكان في حديث للـ"الوطن" خلوا تلك المناطق اثناء زحف تلك القوات والمليشيا من أي تواجد للأمن المركزي والقوات الحكومية التي كانت هناك حتى قبل ايام حين اخلت لجنة التهدئة العسكرية بإشراف نائب الرئيس القوات الحكومية ومتارسها وجنودها والياتها من نقاط تصعيد المعارضة في 18 سبتمبر الفائت.

ودعا سكان بالعاصمة "دولة الاحمرين والزنداني " القادمة بألتها العسكرية والامنية من ساحة التغيير بدائري الجامعة وبغلاف السلمية الى وقف ممارساتها العدائية في دك منازل السكان على رؤوس ساكنيها رجال ونساء واطفال وشيوخ ، كما وقع امس في عدد من احياء العاصمة كصنعاء القديمة والحصبة والزراعة والقاع وعصر، مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين ناهيك عن الدمار للمنازل.

وناشدوا الدولة والحكومة الى حماية المواطنين والمدنيين الامنين في احياء العاصمة كواجب دستوري ازاء نهج عصابات ومليشيات الرعب والفوضى لتحالف "طالبان اليمن".

وتبدوا قوى التطرف القبلية والعسكرية في معسكر المعارضة الرافضة لمسار الحل السلمي للأزمة مصرة بتصيدها على المضي بنهج اشعال الحرب الاهلية من خلال تفجير الاوضاع الامنية والعسكرية على نطاق واسع كما شهدته العاصمة منذ يوم أمس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)