shopify site analytics
المهندس / هدام زنيج يحتفل بتخرجه - الدكتور مراد مطير يعتزل العزوبية ويدخل قفص الفرح - تعز .المدينة المدهشة أنين وحنين! - اختتام ورشة العمل الخاصة بتعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام - القدوة يكتب: ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة - وضع حجر الاساس لمبنى الهلال الاحمر اليمني - الحردول يكتب: المملكة المغربية: عمدة مدينة وجدة الحدودية ..نريد الخير للجميع - ذوي الاحتياجات الخاصة هل يتمتع بجميع الحقوق؟ - القدوة يكتب: إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وتحذيرات من كارثة إنسانية - القاضي الهتاري يوجه نصيحته الأخيرة لـ الزبيدي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت مصادر خاصة مطلعة لـ"صنعاء نيوز " عن اعتقال مدير السجون السرية للشيخ صادق الأحمر وأشقائه على ايدي قوات الحرس الجمهوري خلال حرب تطهير الحصبة من المليشيات القبلية المسلحة االتي شهدها مساء يوم الإثنين، والتي تلقن فيها أبناء الأحمر درساً تأريخياً لم يعرف أسلافهم له مثيلاً .

الأربعاء, 19-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز -


اعتقال مدير سجون آل الأحمر وصادق وعلي محسن هاربان في وادي ظهر


كشفت مصادر خاصة مطلعة لـ"صنعاء نيوز " عن اعتقال مدير السجون السرية للشيخ صادق الأحمر وأشقائه على ايدي قوات الحرس الجمهوري خلال حرب تطهير الحصبة من المليشيات القبلية المسلحة االتي شهدها مساء يوم الإثنين، والتي تلقن فيها أبناء الأحمر درساً تأريخياً لم يعرف أسلافهم له مثيلاً .

وأكدت المصادر أن اعتقال مدير سجون االأحمر الذي سبق له أن شغل منصب وكيل وزارة ثقافة، جاء مع عدد كبير من عناصر الأحمر، مبينة أن تحقيقات أولية أجرتها السلطات المختصة مع المذكور كشفت حقائقاً مخيفة جداً عن الارهاب الذي يمارسه أبناء الأحمر، وقد تم توثيقها بحضور ممثلين عن منظمات حقوقية يمنية وخارجية، وسيتم كشفها للرأي العام في الوقت المناسبة، وطلبت المصادر عدم كشف هوية مدير السجون خوفاً من ردود فعل انتقامية متوقعة من أسر الضحايا.

وعلى صعيد متصل، أفادت المصادر أن الشيخ صادق الأحمر واللواء علي محسن الأحمر تم تحديد وجهة فرارهما مساء مواجهات الاثنين، مؤكدة أنهما ما زالا فاران في منطقة "وادي ظهر" مع مجموعة من مرافقيهما، وأن أحد أشقاء صادق الأحمر يتلقى في نفس المنطقة علاجاً من إصابة تعرض لها خلال عملية يوم الاثنين التي استبسلت فيها قوات الحرس الجمهوري، والتي تعرضت خلالها جميع منازل أولاد الأحمر ومعاقل مليشياتهم بصنعاء للقصف العنيف وتم سحق مليشياتهم واعتقال العشرات منهم، والسيطرة على 3 مدرعات للفرقة وكميات هائلة من السلحة والذخائر.

وكان مدير مكتب الشيخ صادق الأحمر ، اعترف بأن منازل أولاد الأحمر تعرضت لأعنف قصف في تاريخها، وأن دماراً هائلاً لحق بجميع ثكنات ومعاقل مليشياتهم القبلية، غير أنه نفى اصابة أي من اولاد الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الاحمر في المواجهات التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء مساء الاثنين.

وقال عبد القوي القيسي أن أي من أبناء الشيخ الراحل عبد الله بن حسين الأحمر، ، لم يصابوا بأي أذى في القصف أو الاشتباكات، وقال إن القصف «تركز على منازل أولاد الأحمر تركز في الحصبة وحي صوفان وشملان واستخدموا في ذلك الأسلحة الثقيلة من المدفعية وقذائف الهاون والصواريخ»، داعيا «المجتمع الدولي ودول الخليج إلى النظر إلى هذه الاعتداءات وقصف المناطق الآهلة بالسكان ومعاقبة المتسببين في ذلك».

المصدر نبأنيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)