shopify site analytics
الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن - إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب - فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي -
ابحث عن:



السبت, 22-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز/.. -
تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيري جيبوتي وفرنسا لدى اليمن:
وزير الخارجية يلتقي ممثل المفوضية العليا لشئون اللاجئين والسفير التركي بصنعاء بمناسبة انتهاء فترة عمله



التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي اليوم بالممثل الجديد للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في اليمن نفيد حسين.
جرى خلال اللقاء تسليم أوراق اعتماده كممثل للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لدى اليمن، وكذا بحث أوجه التعاون القائم بين اليمن والمفوضية.
وثمن الدكتور القربي الدور الذي تضطلع به المفوضية العليا في اليمن كشريك مهم فيما يخص قضايا اللاجئين .. معرباً عن الاستعداد للتعاون التام مع الممثل الجديد وتسهيل مهامه.
من جانبه أعرب نفيد حسين عن تقدير المفوضية للجهود التي تبذلها اليمن في القيام بواجبها الإنساني تجاه اللاجئين بالرغم من الظروف السياسية والإقتصادية التي تمر بها.
حضر اللقاء الوزير المفوض رئيس دائرة مكتب الوزير ومقرر اللجنة الوطنية لشئون اللاجئين محمد عبدالله الفقي.
كما التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم سفير الجمهورية التركية بصنعاء محمد دونماز بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن .
وفي اللقاء عبر الوزير القربي عن شكره للجهود المتميزة التي بذلها السفير دونماز خلال فترة عمله بصنعاء من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين .. لافتا إلى أن العلاقات اليمنية- التركية شهدت تطوراً ملحوظاً خلال فترة عمل السفير دونماز وتكللت بزيارة فخامة الرئيس عبدالله غول، رئيس الجمهورية التركية إلى اليمن أوائل العام الجاري والنتائج الإيجابية التي تمخضت عن هذه الزيارة من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين الشقيقين.
وأعرب وزير الخارجية عن تطلع الحكومة اليمنية بأن تلعب تركيا دوراً أكبر في اليمن في كافة المجالات .. محملا السفير التركي نقل تحياته إلى وزير الخارجية التركية داوود أوغلوا .
من جانبه عبر السفير التركي عن شكره وتقديره للحكومة والشعب اليمني على حسن التعاون الذي لمسه خلال فترة عمله في اليمن .. مشيرا إلى أن تركيا حريصة على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين وعلى استعداد تقديم المساعدات اللازمة لليمن.
إلى ذلك التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي اليوم سفير جمهورية فرنسا الجديد لدى اليمن فرانك جوليي .
وخلال اللقاء سلم السفير الفرنسي نسخة من أوراق اعتماده سفيرا ومفوضا فوق العادة لفرنسا لدى الجمهورية اليمنية.
وناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بالإضافة إلى تطورات الأزمة الراهنة في اليمن.
حضر اللقاء رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية السفير عبد الملك اﻻرياني والمستشار الأول بالسفارة الفرنسية جون لوي جيرودي.
كما التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي اليوم بسفير جمهورية جيبوتي محمد ظهر حرسي.
وخلال اللقاء سلم السفير الجيبوتي نسخة من أوراق اعتماده كسفير لجمهورية جيبوتي لدى اليمن.
كما جرى بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، مع الإشارة إلى خصوصية وتميز هذه العلاقة.
وأكد الوزير القربي على تقديم كل الدعم الذي يحتاجه السفير من أجل تسهيل مهامه.
حضر اللقاء رئيس دائرة المراسم بالوزارة السفير عبد الملك الإرياني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)