shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - التقى حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وفد المجلس الوطني لقوى الثورة اليمنية، في إطار زيارته للقاهرة ولقاء أعضائه عددا من القوى السياسية المصرية، أمس السبت، في مقر حملته الانتخابية.

الأحد, 23-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز -
المرشح المحتمل لرئاسة مصر "صباحى": سندعم ثورة اليمن حتى النصر




التقى حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، وفد المجلس الوطني لقوى الثورة اليمنية، في إطار زيارته للقاهرة ولقاء أعضائه عددا من القوى السياسية المصرية، أمس السبت، في مقر حملته الانتخابية.

وعبر صباحي في بداية اللقاء عن اعتزازه بالثورة اليمنية، باعتبارها ثورة عربية عظيمة، يقودها الشعب تجاه آماله وطموحاته المشروعة قائلا: "نحن مشفقون لما يحدث في اليمن من مجازر وعنف دموي، ولكننا بجانبكم، ونؤيدكم تماما، لأن ما ينصركم ينصرنا، وما يضركم يضرنا".

وحث ممثلي ثورة اليمن على استكمال الطريق والتمسك بالأمل، ضارباً المثل بثورة 25 يناير، التي أسقطت حسين مبارك، ولكنها ما زالت في صراع مع فلوله في محاولة بناء النظام الديمقراطي الجديد الذي يحلم به المصريون، والآن يوجد أمام الثورة طريقان؛ أن تكتمل بانتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة تعبر عن الشارع المصري الحقيقي، أو أن ينتهي الأمر بسلطة بعيدة عن مصالح الشعب وهو ما سيستتبع جولات أخرى من الحراك الثوري.

من جانبه قال سلطان العتواني، عضو المجلس الوطني لقوى الثورة وعضو مجلس النواب، إن صباحي أخ عزيز، طالما عُرِف مناضلاً قومياً ووطنياً شريفاً، مؤكدا أن ثورة مصر المجيدة أعادت الأمل لكل عربي، لأن مصر هي قلب الأمة العربية، قائلا: "نحن فى اليمن تأثرنا كثيراً بما حدث فى مصر، وتأكدنا أن مصر عبد الناصر ستعود ثانية".

وأكد "العتواني" أنه منذ بداية الثورة اليمنية في يناير 2011، تحولت الساحات إلى بيوت لشباب الثوار، متحملين الشمس والأمطار والرصاص والقنابل والخوف والعنف، عاقدين العزم أن تظل ثورتهم سلمية، لا تنجر إلى ظلمات العنف، ولذلك يعمل المجلس الوطني بخطى حثيثة من أجل تقدم الثورة وتكوين قوى ضغط فاعلة، وفى هذا الإطار سافر وفد آخر من المجلس الوطني لروسيا، وسينطلق منها إلى الصين، أما عن قرار مجلس الأمن بشأن اليمن، فوصفه العتواني بأنه "مجرد ورقة سياسية يمكن استخدامها للضغط على نظام عبدالله صالح".

على جانب آخر التقى "صباحى" وفدا ممثلا للمعارضة البحرينية، مؤكدا أن الثورة البحرينية لها طابع شديد الخصوصية، وأن من حق الشعب البحرينى أن يعيش فى ظل دولة ديمقراطية دستورية، بلا تمييز وبلا تحايل على ديموغرافية المنطقة، لأن أى ثورة تفرض واقعا طائفيا هى ثورة ضد الديمقراطية.

وقد سلم على سلمان، رئيس الوفد، نسخة من "وثيقة المنامة" التى وقعت عليها خمس جمعيات إسلامية ويسارية بحرينية لصباحى، مطالب الثورة البحرينية، مركزا على بند يؤكد على الهوية العربية لدولة البحرين، نافياً ارتباط مطالب الثورة بأى أساس دينى
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)