shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سيطرح الحذاء الأول المزود بجهاز عالمي لتحديد المواقع في الأسواق في الولايات المتحدة لمساعدة مرضى الزهايمر الذين قد يضلون طريقهم بسهولة، على ما أعلنت شركة «جي تي اكس» المصنعة لهذه الأحذية.

الأحد, 23-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز -

سيطرح الحذاء الأول المزود بجهاز عالمي لتحديد المواقع في الأسواق في الولايات المتحدة لمساعدة مرضى الزهايمر الذين قد يضلون طريقهم بسهولة، على ما أعلنت شركة «جي تي اكس» المصنعة لهذه الأحذية.

وقد سلّمت المجموعة الأولى المؤلفة من ثلاثة آلاف زوج إلى بائع الأحذية «ايتركس»، على ما أوضحت «جي تي اكس» التي تصنع أجهزة صغيرة لتحديد المواقع والتي تتخذ من لوس انجيليس مقرا لها.

ويفترض أن يبدأ التسويق هذا الشهر بعد سنتين من الإعلان عن المشروع. أما كلفة الحذاء فستبلغ 300 دولار.

ويتيح الحذاء تتبع خطى مرضى الزهايمر عن بعد بفضل جهاز كمبيوتر وتحديد مساحة تسمح للمريض بالتنقل في داخلها. وفي حال تجاوز المريض هذه المساحة، ينطلق جهاز الإنذار.

وما يميز هذا الحذاء عن غيره هو أن جهاز تحديد المواقع موضوع داخل الكعب، ما يجعله غير مرئي، ويشرح البروفسور أندرو كارل من جامعة جورج مايسون في فيرجينيا (شرق) أن «الذهان هو من الأعراض الرئيسية للمرض».

ويضيف «إذا ألبسنا مريض الزهايمر ما لا يعرفه يسارع إلى التخلص منه. مثلا، إذا ألبسناه ساعة مزودة بجهاز تحديد المواقع ليست له، يخلعها. وبالتالي يكمن الحل الوحيد بإخفاء الجهاز».

ا ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)