shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



الإثنين, 24-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز / عبدالخالق البحري -
رابطة المعونة لحقوق الإنسان تدين استمرار الزج بالصحفيين والإعلاميين في الصراع المسلح باليمن


عبرت رابطة المعونة لحقوق الإنسان عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداءات المتكررة والممنهجة التي ترتكبها أطراف الصراع السياسي المسلح في اليمن ضد الإعلاميين والصحفيين اليمنيين والتي تؤدي إلى سقوطهم كضحايا للصراع المسلح في اليمن، حيث رصدت الرابطة ووثقت منذ بداية الأزمة القائمة تعرض عدد كبير من الإعلاميين اليمنيين لانتهاكات واعتداءات جسيمة ومتكررة لحقوقهم وحرياتهم الشخصية بسبب ممارستهم لحقهم في التعبير السلمي الحر عن أرائهم، وابرز دليل على ذلك هو تعرض الأستاذ عبده محمد الجندي الناطق الإعلامي باسم الحكومة اليمنية لمحاولات اغتيال عديدة وتعرض منزله أكثر من خمس مرات لإطلاق قذائف هاون نتج عنها مقتل وإصابة مدنيين ومرافقين للأستاذ الجندي، وليس هذا فحسب بل انه وفي وقت سابق ومتكرر تم الاعتداء والقصف العشوائي على مبنى قناة السعيدة الفضائية وإحراقه بصنعاء وأيضا تم قتل الأخ/ فؤاد الشميري مسؤل الحسابات في قناة السعيدة ، كما تم الاعتداء على الصحفي/ عبدالله محمد بشر- رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجمهور للإعلام ، وأيضا تم قتل الأخ/ محمد صالح قوبه – سائق باص إذاعة صنعاء ...الخ .
وقالت الرابطة في بيان صادر عن الرابطة تلقت صنعاء نيوز نسخة منه: أنها تدعوا كافة أطراف الصراع المسلح في اليمن إلى نبذ استخدام العنف والتوقف فورا عن استهداف الصحفيين ورجال الإعلام اليمنيين ،كما تدعوا أطراف الصراع إلى كف أيديهم وفوهات بنادقهم عن صناع الكلمة وعن المدنيين الأبرياء وعدم الزج بهم في صراعاتهم السياسية والمسلحة .
وطالبت رابطة المعونة من كافة الجهات الأمنية الحكومية بأن لا تقف مكتوفة الأيدي تجاه الجرائم والاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيين اليمنيين وأن تتعامل بحزم أمام تلك الجرائم الممنهجة والمتكررة والتي يندى لها الجبين . كما ورابطة المعونة إزاء كل تلك الجرائم وتكرارها تطالب الأخ النائب العام بفتح تحقيق قضائي جاد شامل ومستقل وعلني وشفاف حول كل الجرائم المرتكبة ضد الإعلاميين والصحفيين اليمنيين وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزائهم العادل وعدم افلاتهم من العقاب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)