shopify site analytics
القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  من المتوقع أن يصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن السفير جمال بن عمر إلى صنعاء خلال الساعات القادمة لإجراء جولة أخرى من اللقاءات مع أطراف الأزمة اليمنية في إطار متابعة

الأربعاء, 26-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز -

من المتوقع أن يصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن السفير جمال بن عمر إلى صنعاء خلال الساعات القادمة لإجراء جولة أخرى من اللقاءات مع أطراف الأزمة اليمنية في إطار متابعة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2014 الصادر يوم الجمعة الماضي بشأن الأزمة اليمنية.
وقد تتزامن جولة المبعوث الأممي لليمن مع زيارة مماثلة للأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني يقوم بها لليمن في إطار العمل علي تنفيذ المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية وفي ضوء القرار الصادر عن مجلس الأمن.
إلا أن الملاحظ منذ صدور قرار مجلس الأمن بشأن الأزمة اليمنية فقد تزايدت حدة المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية ممثلة في قوات الحرس الجمهوري وقوات الأمن من ناحية وبين قوات الفرقة الأولي مدرع بقيادة اللواء علي محسن الذي أعلن تأييده السلمي لثورة الشباب السلمية باليمن تسانده ميليشيات مسلحة موالية لتحالف اللقاء المشترك المعارض خاصة التجمع اليمني للإصلاح وكذا للزعيم القبلي الشيخ صادق الأحمر شيخ قبائل حاشد أكبر القبائل المناوئة للنظام الحاكم.
وفي ما يتعلق بقرار مجلس الأمن ، فقد أكد السفير جمال بن عمر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلي اليمن ، أن القرار يمثل رسالة واضحة من المجتمع الدولي لجميع اليمنيين أنه حان الآن الوقت لوقف الاقتتال والعنف والانتقال السلمي للسلطة.
وأشار بن عمر في تصريح لـ "بي بي سي " إلي أن القرار يتضمن انتخابات مبكرة ونقل السلطة بشكل سلمي وفترة انتقالية تستمر سنتين.
وعلي صعيد آخر يتعلق بمشروع بنود الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية بشأن الأزمة اليمنية ، فقد نشرت وسائل إعلامية مختلفة العديد من النقاط التي تضمنتها هذه الآلية والتي توصل إليها المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم ) وحلفاؤه ، وأحزاب اللقاء المشترك (المعارضة الرئيسية بالبلاد ) وشركاؤه.
وقد استندت هذه البنود إلي قرار تفويض الرئيس اليمني لنائبه بالحوار مع المعارضة والتوقيع علي المبادرة وعلي آلية تنفيذها ومتابعته التنفيذ ، وعلي المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن بشأن الأزمة اليمنية .

أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)