shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جامعة عدن تشارك بالمؤتمر الدولي حول "تحولات النوع الاجتماعي في منطقة شبه الجزيرة العربية والقرن الإفريقي

الإثنين, 31-أكتوبر-2011
صنعاء نيوز -
يعقد خلال المدة 16- 18 نوفمبر المقبل..
جامعة عدن تشارك بالمؤتمر الدولي حول "تحولات النوع الاجتماعي في منطقة شبه الجزيرة العربية والقرن الإفريقي

عدن/نصر باغريب:
تشارك جامعة عدن ممثلة بالدكتورة/رخصانة محمد إسماعيل رئيسة مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن، بفعاليات المؤتمر الدولي حول "تحولات النوع الاجتماعي في منطقة شبه الجزيرة العربية والقرن الإفريقي وذلك خلال المدة من 16- 18 نوفمبر 2011 م.
ويضم الوفد العلمي اليمني المشارك بالمؤتمر سبعة أعضاء من هيئة التدريس من كل من جامعة عدن، وصنعاء، وتعز، والذين سيقدمون أبحاث مختلفة..، حيث ستشارك الدكتورة/رخصانة محمد إسماعيل رئيسة مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن، وعضوة اللجنة العلمية للمؤتمر ببحث حول "الذكورة وأثرها على العنف الممارس ضد المرأة في محافظة عدن، إضافة لرئاستها محور "العلاقات الحميمية الأسرية والحوارات، والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي".
يشار أن المركز الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية سينظم هذا المؤتمر الدولي حول "تحولات النوع الاجتماعي في منطقة شبه الجزيرة العربية والقرن الإفريقي.
وكان من المقرر عقد هذا المؤتمر في مدينة صنعاء، ولكن نظراً للوضع السياسي والأمني الحالية في البلاد تعذر عقده في اليمن لتكون القاهرة مستضيفة لهذا المؤتمر حيث سيعقد المؤتمر في المركز الثقافي الفرنسي الكائن في القاهرة – جمهورية مصر العربية.
ويشمل المؤتمر خمسة محاور علمية، تتناول: "السياسات المجتمعية والنوع الاجتماعي والتنمية" و"السياسات المجتمعية والنوع الاجتماعي والتنمية (الحقوق والتحرر)، و"العمالة والمهنية وسوق العمل"، و"العمالة والمهنية وسوق العمل (الخدمات والرعاية)، و"العلاقات الحميمية الأسرية والحوارات (العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي).
وسيشارك في المؤتمر من أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة عدن إضافة للدكتورة/رخصانه محمد إسماعيل كل من الدكتور/علي السقاف والدكتورة/هدى باسليم رئيسة قسم طب المجتمع، حيث سيقدم الدكتور/علي السقاف بحثاً عن "النوع الاجتماعي والتنمية – دراسة حالة دول شبه الجزيرة العربية"، في حين ستقدم الدكتورة/هدى باسليم بحثاً عن "الصحة الإنجابية للمرأة - البحث عن السلوكيات في أربعة مديريات في صنعاء – دراسة كيفية".
يشار أن المشاركين من العلماء والمختصين بقضايا النوع الاجتماعي في هذا المؤتمر هم من دول: فرنسا، هولندا، فنلندا، أمريكا، جيبوتي، مسقط وعمان، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، إيطاليا، إثيوبيا، أسبانيا، الدنمارك، البرتغال إضافة لوفد اليمن (جامعة عدن).
هذا وقد عقدت اللجنة العلمية اجتماعها الأول في مدينة باريس في شهر نوفمبر من العام المنصرم..، حيث تمخضت عن هذا الاجتماع المحاور المذكورة أعلاه وتمّ الاتفاق على كيفية التواصل مع أعضاء اللجنة لإقرار الملخصات المقدمة للمؤتمر، وكذا الأبحاث العلمية الكاملة، وذلك عبر تقنيات المعلومات والإنترنت. وستعقد اللجنة العلمية اجتماعها الثاني بتاريخ 15 نوفمبر في القاهرة قبيل انعقاد المؤتمر لوضع اللمسات الأخيرة لبرنامج المؤتمر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)