shopify site analytics
قيادة وأبناء وأعيان شبوة يقدمون الشكر والتقدير لإخوانهم أبناء ومشايخ محافظة ريمة - خروج مليوني بالعاصمة صنعاء في مسيرة وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار - مسيرات جماهيرية حاشدة في مديريات محافظة إب - قيادات جامعة ذمار يشاركون في مسيرة "وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار" - أختتام المسابقة لحفاظ القرآن الكريم لنزلاء الاصلاحية المركزية - الاتحاد الأوروبي يستفز جماهير ريال مدريد بذكرى مؤلمة (فيديو) - مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - هاجس الخوف كان المسيطر علي أكثر من‏10‏ آلاف من حجاج أكبر بعد غرق العبارة بيلا‏،وكانت رحلة عودتهم محاطة بالقلق والتوتر خاصة أنها عانوا الأمرين في رحلة الذهاب.

الأربعاء, 16-نوفمبر-2011
صنعاء نيوز -
هاجس الخوف كان المسيطر علي أكثر من‏10‏ آلاف من حجاج أكبر بعد غرق العبارة بيلا‏،وكانت رحلة عودتهم محاطة بالقلق والتوتر خاصة أنها عانوا الأمرين في رحلة الذهاب.

الحجاج فى ميناء نوبيع
ومقارنة بحجاج الجو خاصة وأن نسبة كبيرة من هؤلاء الحجاج من كبار السن.. كما أن الحاج المصريين واجهتهم مشكلات عدة في أداء المناسك دفعتهم الي التظاهر والاحتجاج.. تحقيقات الأهرام ترصد رحلة حجاج البر حتي عودتهم الي ميناء نويبع الحدودي من خلال رحلات مكوكية بين نويبع والعقبة لمدة ثلاثة أيام شاركت فيها العبارات والقوارب السريعة ونحن هنا ننقل الصورة من ميناء نويبع, كما رواها الحجاج وكيف تم استقبالهم في الميناء أو قرية الحجاج الملحقة به.
وداخل ميناء نويبع يقول العميد مجدي المصري:
العبارة منذ قيامها من ميناء العقبة حتي وصول الحجاج إلي ميناء نويبع تم توفير كافة الخدمات وكافة الاجراءات بالتنسيق مع الجمارك لسرعة إنهاء الإجراءات علي متن العبارة حتي نزول الحجاج من العبارة بدون أي مشقة أو جهد, وإن العبارة عمان أحسن بكثير من العبارة بيلا وهي تفوق اللنش السريع من حيث الكفاءة العالية والشكل الجمالي والحضاري الذي تتمتع به هذه العبارة.
ويقول صلاح الدين الرفاعي كفر الزيات ذهبت مع احدي الشركات ودفعت مبلغ24 ألف جنيه ولكن الشركة قدمت خدمات كثيرة لنا حيث كنا نقيم في المنطقة المركزية بمكة المكرمة وكذلك المدينة المنورة مع صرف وجبات متكاملة لنا ويقول طارق أبوعلي, الذي يعمل واعظا دينيا والموظف باحدي شركات السياحة, موسم الحج هذا العام يختلف كثيرا عن الأعوام السابقة حيث كان الموسم أكثر من رائع فكانت التسهيلات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام كثيرة منذ خرج الحجيج من ميناء نويبع متوجهين الي ميناء العقبة بالأردن ومنها الي رحلة عمار ثم الأراضي السعودية المقدسة فكانت الخدمات للحجاج المصريين لم نشاهدها منذ سنوات عديدة مضت وكان الحجاج المصريون يتمتعون باحترام الأردنيين والسعوديين.
ويقول حسن أحمد عبد المنعم عيسي من كفر الدوار جميع حجاج البر عاشوا هذا العام رحلة حج ميسرة الي حد ما سواء علي الطريق أو الخدمات التي قدمت للحجاج في ميناءي العقبة أو نويبع أو الميناء السعودي.
ولكن المشكلة والمأساة الحقيقية هي كبار السن للمصريين وخاصة السيدات منهن التي تجاوزت السبعين عاما وخرجت مع الشركة بمفردها فكانت مشكلة الفوج السياحي لأننا نقوم بخدماتهم وهو واجب علينا ولكن كنا نخاف أن يخرجوا خارج المسكن في المدينة أو مكة المكرمة ولايعرفوا طريق العودة مرة أخري.
رمضان محمد رمضان مدير فرع شركة القناة بالتوكيلات البحرية بميناء نويبع.. شركة الجسر العربي أعلنت درجة الاستعداد القصوي لعمل رحلات مكوكية بجميع العبارات والقوارب السريعة لنقل الحجاج أولا بأول فور وصولهم ميناء العقبة علما بأنه جاري التنسيق بين الميناءين العقبة ونويبع لتسهيل نقل الحجاج والعمل علي إنهاء الإجراءات لجميع الحجاج فور وصولها ويتم انهاء اجراءات الجوازات علي ظهر القوارب والعبارات.. ومن المحتمل الانتهاء من موسم الحج باكر خلال ساعات.
ويشير رمضان إلي أن تعويضات المضارين سوف تدفع من خلال شركة التأمين وهي أردنية بالنسبة للأتوبيسات والسيارات التي كانت علي العبارة أما حقائب الركاب سوف يحصل كل راكب علي تعويض قدره3 ألاف جنيه.
ويضيف سليمان والي مدير عام جمارك نويبع قامت الجمارك المصرية باستقبال ضيوف الرحمن وهم جميعا داخل الأتوبيسات ولم يتم فتح شنطة واحدة للحجاج أو تنزيل حقيبة لهم وسمحت لجميع حجاج بيت الله الحرام بالعبور بسلام الله دون أن يدفع إلي حاج مليما واحدا في الجمارك.
أما اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فيري ان الحج هذا العام أفضل من العام السابق حيث أعطينا تعليمات لجميع الشركات السياحية التي تعمل عبر ميناء نويبع البري بأن يتم الالتزام بمواعيد سفر الحاج بحيث يأتي الحجاج قبل ميعاد سفره بحوالي4 ساعات مثل مطار القاهرة الدولي وبعدها يسافر الحاج الي الأراضي السعودية المقدسة لأن الالتزام من العبارات إلتزام تام, ويقول العميد العربي الحسيني رئيس مدينة نويبع لقد تم إنشاء رصيف للمنشآت السياحية داخل ميناء نويبع بتكلفة124 مليون جنيه وتشهد مدينة نويبع منذ3 أيام مضت عرس قدوم الحجاج المصريين من الأراضي الحجازية المقدسة والجميع في خدمة هؤلاء الحجيج.
وأكد رمضان محمد رمضان مدير فرع شركة القناة للتوكيلات الملاحية بنويبع بأنه برحلات الغد تكون الشركة قد أعادت أكثر من عشرة آلاف حاج من خلال البر, مشيرا الي ان قرية الحجاج الملحقة بميناء نويبع تستقبل الحجاج العائدين حيث تحرص علي أن تكون رحلات العودة لهم لبلادهم وبيوتهم صباحا ضمانا لتوفير الآمان لهم, كما أن جميع الاجراءات الخاصة بالجوازات تتم بسرعة علي ظهر العبارات مع تقديم التسهيلات لهم في الجمارك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)