shopify site analytics
اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة - هنية:جبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق وإيران تسطر البطولات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعربت فرنسا اليوم الجمعة عن أسفها لاستمرار أعمال العنف في اليمن وخصوصاً في شمال العاصمة صنعاء وفي بلدة تعز حيث وقعت معارك بين الجيش والثوار ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص.

الجمعة, 02-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -
فرنسا تأسف لاستمرار أعمال العنف في اليمن وتقول انها مستمرة في مراقبة الوضع السياسي


أعربت فرنسا اليوم الجمعة عن أسفها لاستمرار أعمال العنف في اليمن وخصوصاً في شمال العاصمة صنعاء وفي بلدة تعز حيث وقعت معارك بين الجيش والثوار ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص.

وأصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بياناً عبرت فيه عن أسفها لاستمرار العنف في شمال صنعاء وتعز، ورأت انه " من الأساسي أن يطبق اتفاق انتقال السلطة الذي وقعه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مع المعارضة في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي" في العاصمة السعودية الرياض والذي ينص على تنازل صالح عن سلطاته الى نائبه عبد ربه منصور هادي.

وأضافت انه "في هذا المجال، نهنئ على تسمية رئيس وزراء يعني بالعملية الانتقالية وعلى إصدار مرسوم يحدد موعد الانتخابات الرئاسية في 21 شباط/فبراير المقبل".

ورأت انه "من الأساسي أيضاً أن تحترم الأطراف التزامها بوضع حد للعنف والامتناع عن أي استفزاز، كما يقضي القرار 2014 الصادر عن مجلس الأمن، ومبادرة دول الخليج وآلية تطبيقها".

وتابعت ان "فرنسا تدعو قادة القوات المسلحة إلى التحلي بالمسؤولية.. حتى يساهموا من دون تأخير في التطبيق السلمي لالتزاماتهم وواجباتهم".

وختمت الوزارة بالقول ان "فرنسا، بالتنسيق مع المجتمع الدولي، مستمرة في مراقبة الوضع السياسي والإنساني والأمني في اليمن وتطبيق القرار 2014 والاتفاق الشامل".



يو بي اي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)