shopify site analytics
فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة - هنية:جبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق وإيران تسطر البطولات - إتفاق مع سلطات الإصلاح في مأرب حول فتح الطرق - ما وراء "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي (4-4) - ما وراء "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي (4-4) - احياء الذكرى السنوية للصرخة بذمار - الشاوش يكتب: غزوة نادي 22 مايو !!؟ - تستمرار مخرجان اامانجو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لقي 25 شخصاً من العناصر الحوثية مصرعهم خلال الساعات الماضية، كما لقي قائد ميداني حوثي مصرعه في كمين نصبته عناصر مسلحة من أهالي منطقة "دماج" بمحافظة صعدة شمال اليمن، في إطار المواجهات العنيفة الدائرة بين الجانبين منذ عدة أسابيع.

الجمعة, 02-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -
مقتل 25 "حوثيا" بينهم قائد ميدانى في صعدة


لقي 25 شخصاً من العناصر الحوثية مصرعهم خلال الساعات الماضية، كما لقي قائد ميداني حوثي مصرعه في كمين نصبته عناصر مسلحة من أهالي منطقة "دماج" بمحافظة صعدة شمال اليمن، في إطار المواجهات العنيفة الدائرة بين الجانبين منذ عدة أسابيع.

وقالت مصادر السلطة المحلية بـ"دماج" في بيان صحفي لها اليوم "إن الحاكم العسكري الفعلي لمحافظة صعده (قائد الحوثيين الميداني) أبى على الحاكم قتل فى كمين نصب له وهو فى طريقه إلى منطقة كتاف لإدارة المواجهات مع القبائل المحتشدة هناك.

كما أعلنت "جماعة أهل السنة" وإلى جانبهم المدافعين عن "دماج" أنها شنت هجوما شرسا على القوات الحوثية أسفر أكثر من 25 حوثياً، وأشارت إلى أنه جرت معارك طاحنة بين الحوثيين أنفسهم في صعده بسبب ارتفاع عدد القتلى في صفوفهم.

في نفس السياق، تشير الأنباء إلى أن العناصر الحوثية تتجمع بأعداد ضخمة على مشارف منطقة "دماج" لشن هجوم واسع النطاق تستخدم فيه الأسلحة الثقيلة، ما ينذر بتوسيع النطاق الجغرافي للمواجهات بين الجانبين والتي بدأت قبل نحو شهرين بشكل متقطع.

يذكر أن "جماعة أهل السنة تتهم الحوثيين بشن، حرب حوثية عليهم، تمولها وتديرها إيران بالتعاون مع حزب الله فى لبنان وفرعهم فى صعده "الحوثيون"، داعية السلطة اليمنية والمجتمع الإقليمي والدولي إلى مناصرة أهل "دماج" ووقف الاعتداءات الحوثية، كما دعت إلى كشف حقائق ومخططات الحوثيين والأطماع الإيرانية في المنطقة.

في هذا السياق، يتهم الحوثيون أهالي وقبائل منطقة "دماج" بمناصرة القوات الحكومية فى مواجهاتها مع الحوثيين خلال السنوات الماضية، كما يعترض الحوثيون على تدريس المذهب السني لطلاب العلم من العرب والأجانب واليمنيين بـ" دار الحديث بدماج".

أ.ش.أ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)