shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مصادر في حزب المؤتمر: اليوم الاعلان عن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني

رجحت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أن يعلن، اليوم السبت، عن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوة، مشيرة إلى أنه تم استكمال

السبت, 03-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -
مصادر في حزب المؤتمر: اليوم الاعلان عن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني


رجحت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم أن يعلن، اليوم السبت، عن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوة، مشيرة إلى أنه تم استكمال المداولات كافة المتعلقة بترشيح أسماء الوزراء الممثلين لحزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المعارضة الرئيسة والاتفاق على تقاسم تمثيل الوزارات السيادية .

ووصفت المصادر في تصريحات ل “الخليج” تشكيلة حكومة الوفاق الوطني، المقرر إعلانها خلال الساعات القليلة القادمة بأنها في معظمها حكومة “تكنوقراط”، حيث تم اعتماد معياري “الكفاءة والتخصص” في اختيار الشخصيات التي ستتقلد حقائب وزارية، سواء في قائمة الترشيحات الممثلة للحزب الحاكم أو أحزاب المعارضة . وأشارت المصادر إلى أن حزب المؤتمر استبعد في قائمته الوزارية المقدمة لشغل مناصب وزارية ضمن الحقائب التي تم التوافق على تحديد تمثيلها لكل من الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة عدداً من الشخصيات التي كانت ضمن تشكيلة حكومة الدكتور علي محمد مجور والاستعاضة عنها بوجوه جديد وشابة .

وقالت المصادر إنه تم التوافق المسبق بين ممثلي الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة المنضوية في إطار تكتل اللقاء المشترك خلال المداولات الخاصة بتشكيل الحكومة وتحديد الترشيحات الممثلة لكل طرف على أن يتم اعتماد معايير مغايرة في اختيار المرشحين لتقلد الحقائب الوزارية، بحيث يتم اتاحة الفرصة للدماء الجديدة والوجوه الشابة التي تتوافر فيها اعتبارات الكفاءة والتخصص والسيرة الوظيفية والمهنية النزيهة .

من جانبهم طالب أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم بانتخابات رئاسية تنافسية تتاح فيها خيارات متعددة للاقتراع الانتخابي، دون حكر الترشيح على أحزاب محددة، كما دعوا الرئيس علي عبدالله صالح إلى قيادة الحزب الحاكم خلال الفترة المقبلة بما يسهم في تعزيز حضوره السياسي والشعبي على الساحة اليمنية .

واتهم أنصار الحزب الحاكم لدى مشاركتهم أمس الجمعة، التي أطلقوا عليها اسم “جمعة إن مع العسر يسرا”، أحزاب المعارضة الرئيسة والقوى الأخرى المتحالفة معها بالسعي إلى إفشال المبادرة الخليجية عبر تفجير الأوضاع الأمنية والعسكرية وتوجيه الميليشيات المسلحة التابعة لها بتصعيد العنف الموجه ضد القوات الحكومية في كل من مديريتي نهم وأرحب، شمال العاصمة صنعاء ومدينة تعز . وجدد أنصار الحزب الحاكم تمسكهم بدعم خيار التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع الانتخابية، معتبرين أن التنازلات التي قدمها الرئيس صالح لم تكن انصياعاً لضغوط داخلية وخارجية بل حرص على مصلحة اليمن واستقراره وهو ما يجسد استشعاره لمسؤوليته التاريخية في قيادة سفينة اليمن إلى شاطئ الأمان .

من ناحيته اتهم خطيب مسجد الصالح أحزاب اللقاء المشترك المعارض بمواصلة الوقوف “حجر عثرة” أمام كل مساعي التهدئة والجهود الهادفة إلى إنهاء جذور الأزمة السياسية القائمة واستعادة الاستقرار المنزوع .

عادل الصلوي – عن: "الخليج"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)