shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
الخامري يدعو نائب رئيس الجمهورية الى القيام بواجبه باتخاذ موقف رسمي تجاه الجرائم المرتكبة بتعز

الأحد, 04-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -


أكد على ضرورة ارسال لجنة دولية اشرافيه:

الخامري يدعو نائب رئيس الجمهورية الى القيام بواجبه باتخاذ موقف رسمي تجاه الجرائم المرتكبة بتعز



دعا الناشط السياسي في حزب الحركة الديمقراطية للتغيير والبناء الشيخ - نبيل محمد علي الخامري ، نائب رئيس الجمهورية - عبدربه منصور هادي " إلى القيام بواجبه وبدوره باتخاذ موقف رسمي وطني تجاه ما يحدث من جرائم بحق أبناء تعز، وأن يتحمل مسئوليته الوطنية والتاريخية أمام الشعب والمجتمع الدولي، بعد أن خولت له المبادرة الخليجية انتقال صلاحيات منصب رئيس الجمهورية كاملة.

كما دعا المنظمات الحقوقية والقانونيين وشباب الثورة إلى توثيق كل جرائم بقايا النظام التي ارتكبت وما زالت ترتكب يومياً ضد المدنيين اليمنيين بمختلف مناطق الجمهورية.

وقال الخامري في بيان صحفي له: إن كافة الجرائم والتصرفات غير المسؤولة التي يمارسها بقايا النظام تأتي تأكيداً منهم على عدم احترام مناشدات وقرارات مجلس الأمن والمجتمع الدولي، وأنهم لا يعملون أي اعتبار ولا احترام لبنود آلية المبادرة الخليجية التي وقعت وبوركت بإجماع دولي وإقليمي وخليجي، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ممثلةً بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي حضر وبارك توقيع المبادرة وآليتها وحرص على جعلها لبنةً أساسية لحقن دماء اليمنيين وبدايةً جديدة للعهد الجديد الذي دشنه في خطابه الموجه لليمنيين يوم توقيع المبادرة بالرياض".

وجدد مطالبته دول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها السعودية الإسراع بإرسال لجنة فنية وإشرافية لمتابعة تنفيذ المبادرة الخليجية، واتخاذ إجراءات صارمة مع المجتمع الدولي ضد المتسببين في استمرار قتل الأبرياء اليمنيين بمحافظة تعز وبقية محافظات الجمهورية". معتبراً أن المبادرة الخليجية تمثل نجاح كبير للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي عبر قيامهم بحل ملف اليمن خليجياً، وعليهم الحفاظ على هذا الإنجاز وأن لا يدعوا لبقايا النظام أي ثغرة أو تصرفات من شأنها إفساد المبادرة الخليجية".



واعتبر نبيل الخامري ما يجري من قتل يومي للمدنيين وتدمير للمتلكات بتعز ، بأنه لن يزيد أبناءها إلا إصراراً والتحاماً مع بقية أبناء اليمن الشرفاء، مضيفاً": إن لأبناء الحالمة الشرف أن يقدموا كوكبة من الأرواح الطاهرة من شهداء الثورة، وجسدوا مبادئ الثورة السلمية بالوقوف بصدورهم العارية أمام جميع العتاد العسكري العدواني الذي يستخدم ضد أبناء تعز وبقية مناطق اليمن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)