shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن السودان لن تؤثر علي حصة مصر من مياه النيل بأي شكل من الاشكال وان هناك تعاونا كاملا بين مصر والسودان في هذا المجال

الخميس, 08-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -
أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن السودان لن تؤثر علي حصة مصر من مياه النيل بأي شكل من الاشكال وان هناك تعاونا كاملا بين مصر والسودان في هذا المجال للحفاظ علي حقوق البلدين في مياه النيل‏,‏

مشيرا الي ان السودان ترحب بالاستثمارات المصرية بالسودان لتوفير احتياجات مصر من المواد الغذائية, جاء ذلك خلال لقاء البشير مع احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية وكل من الشيخ صالح كامل رئيس اتحاد الغرف الاسلامية وعدنان القصار رئيس اتحاد الغرف العربية علي هامش اجتماعات اتحادي الغرف التجارية العربية والاسلامية التي اقيمت بالعاصمة السودانية الخرطوم.
وتوقع البشير خلال اللقاء زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية مع مصر بعد انتهاء انشاء الطريق البري غرب النيل قبل نهاية الشهر الحالي والذي يربط البلدين بطول18 كيلو مترا, مؤكدا التزام السودان باقتصاديات السوق وان هناك قانون استثمار جديد يتيح مزايا عديدة للاستثمارات الاجنبية خاصة المصرية.
و اكد الوكيل حرص رجال الاعمال المصريين علي ضخ استثمارات جديدة في السودان خاصة في مجال الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل لكلا البلدين, مشيرا الي ان التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المنطقة العربية تؤكد اهمية دور القطاع الخاص في مواجهة التحديات وانعكاساتها علي مستقبل الشعوب العربية وخفض نسبة البطالة والفقر, موضحا أن المنطقة العربية تشهد تطورات كبيرة مصحوبة بدرجة عالية من التوتر وتشير التقديرات الأولية إلي أن الخسائر الناجمة عن هذه الأحداث تبلغ56 مليار دولار في الدول المعنية وأشار إلي أن الدول العربية مطالبة بتوفير50 مليون فرصة عمل خلال السنوات المقبلة.
من جانبه أشار عدنان القصار رئيس اتحاد الغرف العربية إلي أن ما يشهده العالم العربي من تغييرات وأحداث تستلزم أن نسارع في استحداث نموذج اقتصادي عربي يحقق الرفاهية والرخاء والعدالة الاجتماعية للشعوب العربية, ويجب أن يقوم هذا النموذج علي التمويل الذاتي واستخدام التكنولوجيا.
ودعا الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة, جميع الدول بالعالم الإسلامي والعربي إلي توجيه استثماراتها نحو السودان لتأمين الغذاء للعالم الإسلامي في ظل الأزمات التي يمر بها العالم, مشددا علي أهمية الاستثمار لتوافر الموارد الطبيعية والبشرية. وأجمع رجال أعمال يشاركون في مؤتمر غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية المنعقد بالخرطوم, علي الاستثمار في السودان الذي يذخر بإمكانات تؤهله لسد الفجوة الغذائية بالبلدان العربية.
علي الجانب الآخر صرح الوكيل بأن كلا من رئيس اتحاد الغرف التركية محمد رفعت اوغلو ورئيس اتحاد الغرف الايرانية طلبا عقد اجتماع ثلاثي يضم رئيس اتحاد الغرف المصرية وذلك بالقاهرة خلال النصف الثاني من يناير المقبل لبحث علاقات التعاون بين رجال الاعمال بالدول الثلاث, والعمل علي تفعيل دور القطاع الخاص في المنطقة العربية والاسلامية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)