shopify site analytics
القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة - اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تفجرت الأوضاع بين السلفيين والحوثيين في محافظة صعده على أكثر من جبهة، حيث اندلعت قبيل المغرب اليوم الخميس، ودارت مواجهات عنيفة بين الحوثيين وبين القبائل المناصرة لدماج في منطقة.

الجمعة, 09-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -



وقالت مصادر قبلية في كتاف بمحافظة صعده أن القبائل المناصرة لدماج استولت على 3 مواقع للحوثيين على الخط الرئيسي لكتاف من الجهة الشرقية، مشيرة إلى أن أن 3 من القبائل المناصرة لدماج قتلوا حتى الآن، وبأنه تم العثور على جثث 7 حوثيين بعد انسحاب الحوثيين من المواقع التي تمت السيطرة عليها.
كما أفادت المصادر بأن السلفيين تمكنوا من قتل قيادي حوثي في كمين مسلح نصب له مساء اليوم في منطقة كتاف، مشيرة إلى أنه لم يتم التأكد حتى الآن من أنباء مقتله من قبل مصدر محايد.
من جانبه جدد عبد الملك الحوثي زعيم الحركة الحوثية شمال اليمن موقفه بعدم الانجرار الى اي صراع طائفي ومذهبي ، مؤكدا بأن قافلة عسكرية متواجدة في مديرية كتاف استهدفت حركته في منطقة القطعة وسوقت نفسها كحملة غذائية للمحاصرين في دماج.
واتهم الحوثي القافلة بشن عدوان اليوم الخميس بغرض افشال مساعي التهدئة، وقال الحوثي ان اللجنة المكلفة بتطبيع الاوضاع في منطقة دماج حيث تتواجد الجماعة السلفية كانت قد بدأت اعمالها.
وتتهم الجماعة السلفية في اليمن الحركة الحوثية بفرض حصار مطبق على منطقة دماج ومعهدها الذي يقطنه عدد من طلاب المذهب السلفي ، فيما تتهم اتباعه بقصف المنطقة بالصواريخ والقذائف والتي اودت الى قتلى وجرحى.
وقال الحوثي في بيان صدر عن مكتبه اليوم بأن الجماعات التي توافدت الى صعده تأتي ضمن "مشروع له أجندته التآمرية الساعية إلى تعميم الحرب الطائفية والمذهبية في ربوع البلاد وإفشال الثورة اليمنية وإشغال كل القوى بمثل هذه الصراعات التي تأتي في هذا الظرف والتي من شأنها خدمة المشروع الخارجي كونها لا تخدم أي طرف يمني على الإطلاق" على حد ما جاء في بيان مكتب الحوثي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)