shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ـ أكد الدكتور/ محمد عبدالحبيب الخليدي مدير عام البرنامج الوطني للصحة النفسية بوزارة الصحة العامة والسكان اهتمام وحرص القيادة السياسية والحكومة بتحسين وتطوير مستوى الأوضاع الصحية في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية وخاصة فيما يتعلق بمجالات الصحة النفسية..

السبت, 10-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز / عبدالخالق البحري -




ـ أكد الدكتور/ محمد عبدالحبيب الخليدي مدير عام البرنامج الوطني للصحة النفسية بوزارة الصحة العامة والسكان اهتمام وحرص القيادة السياسية والحكومة بتحسين وتطوير مستوى الأوضاع الصحية في عموم مديريات ومحافظات الجمهورية وخاصة فيما يتعلق بمجالات الصحة النفسية..
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم خلال افتتاحه فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالإدمان والتي تنظمها على مدى خمسة أيام وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني للصحة النفسية قطاع الرعاية الصحية الأولية بدعم وتمويل من منظمة الصحة العالمية وبمشاركة 30 كادراً مختصاً من أطباء الرعاية الصحية الأولية من أمانة العاصمة ومحافظات "صنعاء، عدن، تعز، الحديدة، صعدة، حضرموت، لحج، المحويت، أبين، واب".
وأشار الدكتور الخليدي إلى أن الإدمان يعد من الظواهر الوبائية التي تهدد كيان الفرد والمجتمع وهي ظاهرة مرضية كفيلة بأن تهدد أركان أمة بأسرها إذا ما انتشر فيها لأنها أسرع انتشاراً بين الشباب وتشكل خطراً ملحوظاَ على أهم مصدر من مصادر التنمية البشرية، فضلاً عما تحمله من خطورة تتعلق بالتنمية الصحية والاقتصادية والاجتماعية كونها ظاهرة وبائية متعددة التأثير والتفعيل وهذا ما جعل العلماء يسمونها (إخطبوط العصر الحالي)..
وقال الأخ مدير عام البرنامج الوطني للصحة النفسية بأن الدورة تتعلق بمعرفة الإدمان وكيفية تشخيصه وعلاجه لأطباء الرعاية الصحية الأولية من ضمن أهداف وسياسة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالدكتور/ احمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان وجهود العاملين في البرنامج الوطني للصحة النفسية وبالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتأهيل الأطباء وزيادة معرفتهم بهذه الظاهرة لكي يقوموا بمعالجتها والحد من انتشارها..
ونوه الدكتور الخليدي إلى أهداف الدورة والمتمثلة بتوعية المشاركين بالمخاطر الصحية للإدمان لجميع شرائح المجتمع والتوعية بعدم استخدام العقاقير الطبية المؤدية إلى الإدمان من قبل أطباء العموم وتشخيص وعلاج حالات الإدمان بكافة أنواعه لافتاً إلى انه سيتم تدريب كوكبة من الأطباء الأخصائيين في مجال الطب النفسي وعلاج ومكافحة الإدمان، كما ستقدم في الدورة عدد من المحاضرات التطبيقية والنظرية المتعلقة بالية تشخيص الإدمان ومراحله وكيفية التعامل معها وحالات الإسعافات الأولية والوقاية منها..
من جانبها أكدت الدكتورة منى المضواحي مديرة البرامج الصحية في منظمة الصحة العالمية اهتمام وحرص المنظمة بمجالات الصحة النفسية في اليمن إلى جانب اهتمامها بالصحة البدنية، مشيرة إلى أهمية إدماج خدمات الصحة النفسية في برامج الرعاية الصحية الأولية، إذ تعتبر اللبنة الأساسية في رفع كفاءة العاملين في مجال الرعاية الصحية الأولية للتخلص من المشاكل النفسية ومن أهمها الإدمان لان الإنسان عاجز عن خدمة مجتمعه ويشعر بالانفراد بسبب الوصمة.. داعية الكادر الطبي والصحي الوقوف إلى جانب هؤلاء ومساعدتهم في التخلص من مشكلة الإدمان ليعودوا أناس طبيعيين وقادرين على العطاء والإنتاج..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)