shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أفادت مصادر مطلعة بمحافظة المحويت أن أكثر من سبعين مريض بالفشل الكلوي مهددين بالموت بعد أن قاربت محاليل ومواد جلسات غسيل الكلى على الانتهاء وعجز المجلس

الإثنين, 12-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز المحويت / ربيع شاكر المهدي - -



أفادت مصادر مطلعة بمحافظة المحويت أن أكثر من سبعين مريض بالفشل الكلوي مهددين بالموت بعد أن قاربت محاليل ومواد جلسات غسيل الكلى على الانتهاء وعجز المجلس المحلي عن القيام بأي شيء لإنقاذهم ، إضافة إلى تخلي وزارة الصحة عن دعم مركز غسيل الكلى بالمحويت ، وعدم تسديد تسعة عشر مليون ريال كمديونية.
وأضافت المصادر بأن أجهزة الغسيل غير مصانة ويمكن أن تتعطل في أي لحظة وأن هناك أربعة أجهزة جديدة موجودة في كراتينها منذ سنة لم ينم تركيبها ولم يستفد منها المرضى في ظل غياب الدور الرقابي من المجلس المحلي ، كما أكدوا عدم وجود الكادر الطبي المتخصص في الكلى مما جعل المريض بين سندان الموت ومطرقة المجلس المحلي ..
وفي هذا السياق قال الراصد الميداني للملتقى الوطني لحقوق الانسان محمد العريجي : إن الحالة التي وصل إليها مرضى الفشل الكلوي بالمحويت تعد انتهاك واضح وصريح لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية والشريعة الإسلامية, وأضاف "بدورنا في الملتقى الوطني لحقوق الإنسان في المحويت نلاحظ منذ فترة طويلة استهتار المسئولين في المحافظة بهذه الشريحة وإدارة المستشفى تركب أذن من طين وأذن من عجين ونحن ندعو الجهات المختصة سرعة انقاذ حياة أكثر من سبعين مريض مهددين بالموت ونحملهم مسؤولية ذلك" .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)