shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت إن الأسعار ارتفعت بنسبة 100 % .. " إيرين " : النازحين في محافظة صعده عالقين ومعرضين بشكل خطير لنيران المواجهات 

 حذرت وكالة الأنباء الإنسانية التابعة للأمم المتحدة " إيرين " من أن النازحين في محافظة صعده عالقين ومعرضين بشكل خطير لنيران المواجهات بسبب عدم قدرتهم على الوصول لمناطق أكثر أمنا.

الإثنين, 14-سبتمبر-2009
ص -
قالت إن الأسعار ارتفعت بنسبة 100 % .. " إيرين " : النازحين في محافظة صعده عالقين ومعرضين بشكل خطير لنيران المواجهات

حذرت وكالة الأنباء الإنسانية التابعة للأمم المتحدة " إيرين " من أن النازحين في محافظة صعده عالقين ومعرضين بشكل خطير لنيران المواجهات بسبب عدم قدرتهم على الوصول لمناطق أكثر أمنا.

و نقلت " إيرين " عن الناطقة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن لور شدراوي قولها إن : " النازحين العالقين في مدنية صعده وفي الجانب الشمالي من المحافظة هم أكثر من يعانون بسبب حيلولة المواجهات المسلحة دون تمكن المنظمات الإنسانية من الوصول إليهم ".

وقالت الوكالة إن المجتمع الإنساني قد طالب مرارا بتوفير ممرات إنسانية آمنة لتمكينه من توصيل مواد الإغاثة الضرورية والحيوية للمدنيين والنازحين الذين هم في أمس الحاجة إليها وان الصراع الأخير بين الحوثيين وقوات الجيش أسفر عن نزوح 50 ألف شخص جديد بالإضافة إلى 100 ألف نازح من الحروب الخمس السابقة التي بدأت في العام 2004.

وأضافت " إيرين " إن نسيم الرحمان، مسئول الإعلام والاتصال بمكتب منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة " اليونيسيف " باليمن، أفاد أن النزاع أضر بشكل مباشر بحوالي 75,000 طفل حيث "حال استمرار المواجهات المسلحة وانعدام الأمن حال دون استفادة العديد من النازحين من خدمات المجتمع الإنساني".

مؤكدة إن مسئول إمدادات بمكتب منظمة الإغاثة الإسلامية باليمن صدام العبداني اكد أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية وغيرها من البضائع الأساسية مثل مياه الشرب والديزل قد زاد من تفاقم أوضاع المدنيين العالقين في صعده. حيث أوضح أن "سعر القمح ارتفع من 5,000 ريال يمني للكيس الواحد زنة 50 كلغم قبل اندلاع الحرب السادسة إلى 10,000 ريال يمني الآن، في حين ارتفع سعر اسطوانة غاز الطبخ بثلاثة أضعاف خلال الشهر الماضي من 700 ريال يمني إلى 2,000 ريال يمني للاسطوانة الواحدة".

وأضافت: "نحن ننتظر التراخيص الأمنية من الجانبين اليمني والسعودي لتوصيل المساعدات الإنسانية الأساسية للنازحين العالقين في قلب النزاع. وقد قمنا بالفعل بتجهيز الخيام والمفارش والأغطية وغيرها من المواد الأساسية على الجانب السعودي من الحدود لأكثر من 2,000 شخص، ونعمل بتعاون وثيق مع السفير السعودي في اليمن وحكومتي البلدين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)