shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقد اليوم بمكتب التربية والتعليم بامانة العاصمة لقاء تشاوريا برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق يحي الاشول ضم عدد من قيادات مكتب التربية والتعليم بالامانة .

الثلاثاء, 13-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز/ نبيل التويتي -
تم اقرار برنامج الوزارة المقدم للحكومة

عقد اليوم بمكتب التربية والتعليم بامانة العاصمة لقاء تشاوريا برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق يحي الاشول ضم عدد من قيادات مكتب التربية والتعليم بالامانة .
وفي الاجتماع الذي حضره امين عام المجلس المحلي بالامانة امين جمعان تم مناقشة عدد من القضايا التربوية وعلى راسها الصعوبات التي تعيق العملية التعليمية والتربوية خاصة في المدارس الواقعة في مناطق التماس .
واكد الوزير الاشول على ضرورة تكاتف الجميع حكومة ومجلس اباء ومجتمع محلي من اجل توفير الاجواء الامنة لسير العملية التعليمية والتربوية في عموم مدارس الجمهورية باعتبار التعليم عملية مقدسة ينبغي ان تكون بمناى عن اي صراعات او مناكفات سياسية مجددا تاكيده بان عملية اخلاء المدارس من المسلحين وتوفير البيئة الملائمة للتعليم هي احدى القضايا العاجلة التي ستكون في قائمة اولوياته .

من جانب اخر ناقش اجتماع مجلس الوكلاء بوزارة التربية والتعليم في اجتماعه اليوم برئاسة الوزير الدكتور عبد الرزاق الأشول برنامج وزارة التربية والتعليم المقرر تقديمه للحكومة.

واقر المجلس عشرة محاور رئيسية تضمنها البرنامج هي معالجة آثار الأحداث على العملية التربوية والتعليمية، التوسع في التعليم الأساسي والثانوي، إعطاء أولوية لتحسين وتجويد التعليم الأساسي والثانوي، التوسع وتحسين الخدمة التعليمية للتعليم قبل المدرسي، التوسع في تقديم وتطوير برامج محو الأمية الأبجدية ومراكز التدريب الأساسية والنسوية، حشد جهود المؤسسات والمصالح الحكومية والقطاع الخاص والمانحين لدعم هذا التوجه، حشد وتوجيه الموارد المالية لتحقيق أهداف التوسع وتحسين نوعية التعليم.

بالاضافة الى توفير الكتاب المدرسي وتحسين طباعته وتوزيعه ومعالجة الصعوبات التي تعاني منها المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي،الى جانب الاهتمام بالأنشطة البحثية لمركز البحوث والتطوير التربوي بما يسهم في تطوير العملية التربوية والتعليمية والعمل على تطوير علاقات التعاون بين الوزارة والمنظمات الإقليمية والدولية والاستفادة من أنشطتها ومخرجاتها، تشجيع التعليم الأهلي وتفعيل عملية الإشراف عليه بما يتفق ومعايير الجودة.

وفي الاجتماع أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول ضرورة تظافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد بما يخدم تحقيق خطط واستراتيجيات التعليم الأساسي والثانوي وتنفيذ برنامج الوزارة المقدم للحكومة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)