shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - فرقة «كوماندوز» يمنية تحاصر 120 حوثيا
مصرع 7 من عناصر التمرد والقبض على 3 بحوزتهم أسلحة في حرض الحدودية


طاهر حزام من صنعاء
قالت مصادر أمنية في صعدة القديمة إن قوات من الجيش تحاصر 120 إرهابيا من الحوثيين، تم تطويقهم منذ ظهر أمس، وتم قتل قائدهم الميداني، بعد عملية ناجحة لاستدراجهم.

الإثنين, 14-سبتمبر-2009
صنعاء -
فرقة «كوماندوز» يمنية تحاصر 120 حوثيا
مصرع 7 من عناصر التمرد والقبض على 3 بحوزتهم أسلحة في حرض الحدودية


طاهر حزام من صنعاء
قالت مصادر أمنية في صعدة القديمة إن قوات من الجيش تحاصر 120 إرهابيا من الحوثيين، تم تطويقهم منذ ظهر أمس، وتم قتل قائدهم الميداني، بعد عملية ناجحة لاستدراجهم.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة المحور امهلت المتمردين المحاصرين بضع ساعات لتسليم أنفسهم، وفي حال انتهاء المدة الزمنية ورفضهم التسليم، فإن وحدة خاصة من قوات مكافحة الإرهاب من ''الكوماندوز'' تستعد لتلقي الإشارة للبدء بعملية اقتحام، وتطهير المدينة منهم من منزل إلى آخر.

وكانت قوات''الكوماندوز''قد تم إنزالها الخميس الماضي لمواجهة الإرهابيين الحوثيين وخلاياهم النائمة وسط المدينة والقرى والمناطق المجاورة لخبرتها في حروب العصابات، والاقتحامات، والمهمات الخاصة في مكافحة الإرهاب وتستهدف ضرب''العمود الفقري'' لمراكز قيادية رئيسية للحوثيين.

من جهة ثانية قال مصدر عسكري إن سبعة من عناصر الإرهاب والتخريب والتمرد لقوا مصرعهم وأصيب ثامن أثناء تمشيط وحدات عسكرية وأمنية لعدد من الطرق في خط سفيان الجوف كانت تلك العناصر قد قامت بزرع ألغام ومتفجرات وعبوات ناسفة فيها.

وأوضح المصدر في تصرح أن الوحدات العسكرية نصبت كمائن محكمة لمجاميع من عناصر الإرهاب والتمرد في منطقة السايلة ووادي عيله، وتمكنت من قتل تلك العناصر خلال تمشيط السايلة والخط المجاور لها وخط سفيان الجوف. وقال المصدر إن وحدات من القوات المسلحة والأمن تقدمت في اتجاه خط برط وصولا إلى التباب السوداء القريبة من مدينة الحرف.. فيما تقدمت وحدات أخرى باتجاه الخط الرئيس وصولا إلى منطقة شبارق. وأشا المصدر إلى أن الإرهابي المدعوالأعصرعلي منصر الأكعبي ''قام بتهديد المواطنين في منطقة وائلة بالقتل إذا لم يتعاونوا معهم ويقاتلوا إلى جانبهم ، وحين وجد إعراضا ورفضا من المواطنين لمطالبه أخذ يتوعدهم بالتصفية أو النزوح إلى منطقة أخرى. وأضاف المصدر أن تلك العناصر قامت باختطاف المواطن عزيز أحمد محمد عون والطفل سامر مفرح قاسم أحمد عون من أبناء عزلة الخوالد وكذا هدم منازل عدد من المواطنين في منطقة بركان في مديرية حرف سفيان باستخدام العبوات الناسفة.

وأشار إلى أن عدداً من المواطنين في منطقة ذو سليمان قامت بمهاجمة مجاميع من عناصر التخريب والتمرد وألحقوا بهم خسائر كبيرة وقبضوا على عدد منهم وسلموهم للجيش.

إلى ذلك ذكر مصدر أمني في مدينة حرض الحدودية مع السعودية في محافظة حجة أن أجهزة الأمن ألقت القبض على ثلاثة من عناصر الإرهاب والتخريب والتمرد الحوثي وبحوزتهم أسلحة، متنوعة، ويتم التحقيق معهم عن مصدر الأسلحة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)