shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  تراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الريـال اليمني اليوم الثلاثاء ليصل 215 ريالاً عند الشراء و218 للبيع، في حين انخفض الريـال السعودي ليصل سعر شرائه 58 والبيع بـ60 ريـال يمني.

الأربعاء, 14-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -


تراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الريـال اليمني اليوم الثلاثاء ليصل 215 ريالاً عند الشراء و218 للبيع، في حين انخفض الريـال السعودي ليصل سعر شرائه 58 والبيع بـ60 ريـال يمني.
ويواصل انخفاض صرف الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية مقابل الريـال اليمني، بعد أيام من تشكيل حكومة الوفاق الوطني وآمال اليمنيين لعودة الاستقرار إلى البلاد.
وكان سعر الدولار قد سجل ارتفاعاً غير مسبوقاً طيلة الأشهر القليلة الماضية ليصل إلى 246 ريالاً يمنياً عند الشراء، و244 ريالاً عند البيع، فيما وصل شراء الريـال السعودي إلى 62، والبيع 63 ريـال يمني.
وحذر الخبير الاقتصادي مصطفى نصر رئيس مركز الإعلام الاقتصادي من استمرار انخفاض الدولار أمام الريـال اليمني.
وقال مصطفى نصر لـموقع «المصدر أونلاين» ان انخفاض الدولار بشكل كبير خلال أيام قليلة سينعكس سلبياً على الريـال اليمني في الفترة القادمة، وعلى الاقتصاد الوطني بشكل كبير.
وأشار إلى أن المرحلة الحالية تتطلب انخفاض تدريجي لأسعار الصرف مع الدولار الأمريكي وبقية العملات، بما يمكن الاقتصاد الوطني من التعافي، بعد ارتفاع أسعار الصرف بشكل كبير خلال الاحتجاجات التي شهدتها اليمن في العشرة الأشهر الماضية.
وأضاف «لو استمر انخفاض الدولار وبقية العملات امام الريـال اليمني ستتضاعف المشكلات بسبب اندفاع الناس لبيع تلك العملات وعجز البنك المركزي من تغطية شرائه»
وعن أسباب تراجع أسعار العملات الأجنبية أمام الريـال اليمني قال نصر أن الاستقرار الذي شهدته البلاد خلال الأسبوع الحالي، دفع المواطنين لبيع العملات الأجنبية بشكل كبير خوفاً من انخفاضها.
وكان البنك المركزي اليمني قد فشل في الحفاظ على استقرار قيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية رغم اعتماده على سياسة تثبيت سعر الصرف، وضخه ملايين الدولارات لإيقاف ارتفاع أسعار الدولار مقابل العملة المحلية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)