shopify site analytics
القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة - اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة -
ابحث عن:



الأربعاء, 14-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -
صحفيون مصريون يحتجون على زيارة وفد من مجلس نقابتهم الى بغداد المحتلة



يعتزم عدد من الصحفيين تنظيم وقفة احتجاجية في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء على سلم النقابة احتجاجا على اعتزام مجلس النقابة السفر إلى بغداد لحضور اجتماع اتحاد الصحفيين العرب المقرر عقده الأسبوع الجاري .

اعتبر الصحفيون المنظمون للوقفة الاحتجاجية إن الزيارة تضفى شرعية على حكومة بغداد تحت الاحتلال الامريكى الإيراني المزدوج فضلا عن إعطائها شرعية لنقابة الصحفيين العراقيين التى تم إعادة تشكيلها من عناصر توالى الاحتلال .

أرسل الصحفيون المحتجون مذكرة الى نقيب الصحفيين المصريين ممدوح الولي يحذرونه من مغبة الإقدام على تلك الخطوة التى من شأنها إهدار دور نقابة الصحفيين المصريين النضالي على مر التاريخ وتبنيها لادوار لا تخدم القضايا الوطنية.

يذكر أن عدد أعضاء نقابة الصحفيين العراقيين فى العصر الوطنى كان لا يتجاوز 900 عضو حيث استشهد منهم قرابة 270 عضو أثناء الغزو الامريكى وما تلاه من أحداث انتقامية فيما فر من العراق قرابة 400 عضو وتبقى صحفيون كانوا يعملون فى مجال السكرتارية والاخراج .

بلغ عدد أعضاء نقابة الصحفيين العراقيين حاليا اثنى عشر ألف عضو وكشفت منظمات دولية ومراقبون ان معظمهم لا يحمل مؤهلات دراسية وان حكومة الاحتلال الامريكى أسبغت عليهم شهادات مزورة من اجل إضفاء الشرعية لها.

ونشرت صحف أمريكية فى فضيحة مدوية عام 2007 عن قيام ضباط بالجيش الامريكى بكتابة مقالات ونشرها بأسماء عدد من هؤلاء الصحفيين المزورين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)