shopify site analytics
القدوة يكتب: في ذكرى النكبة جرائم الإبادة ما زالت مستمرة - اتحاد القبائل العربية يعقد مؤتمرا في الجيزة - المصريون سيدفنون اليهود في حال الحرب معهم - العثور على شخص في "زريبة" جاره بعد 3 عقود - صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك ليست بريئة - حماس والجهاد يناقشان أهم المستجدات - وزير الدفاع البريطاني يهدد إنهم يستعدون لتزويد "فرقاطاتهم" بمعدات - فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس حفل توديع واستقبال للوزير السابق المهندس كمال حسين الجبري والجديد الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

الأربعاء, 14-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز/عبد الواحد البحري -
نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس حفل توديع واستقبال للوزير السابق المهندس كمال حسين الجبري والجديد الدكتور أحمد عبيد بن دغر.
وفي الحفل الذي أقيم بمبنى الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي وشارك فيه وكلاء ومدراء عموم وموظفي وزارة الاتصالات عبر الدكتور احمد عبيد بن دغر – وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن سعادته البالغة بهذا الحفل وما أستمع إليه عن وضع الاتصالات والإنجازات المحققة خلال الفترة الماضية مؤكداً أن المرحلة القادمة ستكون غاية في الأهمية من حيث ترميم ما ألحقته الأزمة السياسية في قطاع الاتصالات ومضاعفة الإنتاج وتجويد الأداء أخذين بعين الاعتبار ما تسهم به قطاع الاتصالات في دعم الخزينة العامة للدولة وإنجاح برنامج حكومة الوفاق الوطني.
وقال الدكتور بن دغر: حققت الاتصالات قفزات نوعية في مجال تطوير وتنويع الخدمات للمواطنين وأجريت عمليات تطوير متتالية لهذا القطاع على مختلف المستويات ظهرت فيه براعة الكادر اليمني المؤهل وهذا عمل طيب لأي قيادي يجب ان يترك بصمات جيدة في عمله .
مؤكدا ان قطاع الاتصالات يعد من القطاعات الهامة التي تتكاتف فيها جهود المخلصين ولأوفيا من كوادر الاتصالات ولن يستطيع أحدا منفردا تحقيق أية أنجاز سواء في الاتصالات او غيرها من المرافق فإذا تضافرت جهود الأخوة في مكاتب الاتصالات والهيئات التابعة للاتصالات لاشك أننا سوف نستطيع النهوض بهذا القطاع خلال فترة وجيزة .
وحدد الدكتور بن دغر برنامج عمل الوزارة بدأ بترميم ما تركته الأزمة السياسية الراهنة من أثار سلبية على قطاع الاتصالات يلي ذلك التفكير بصورة مشتركة في مستقبل القطاع وما يجب أن يقدمه من خدمات للبلد وللاقتصاد الوطني..
مفيدا أن الجميع يعلم أن قطاع الاتصالات مهم للغاية كونه القطاع الذي يعبر عن روح العصر وهو القطاع الأكثر حداثة فهو يرتبط بالتقنية والمعرفة ولهذه الأسباب فهو قطاع يعتمد عليه في رفد الخزينة العامة للدولة ويأتي في المرتبة الثانية بالنسبة لبقية القطاعات الرافدة للخزينة العامة للدولة.
وأشار إلى تجاوز هذه المرحلة بما يرافقها من معضلات قد تقف عائق تجاه تطوير هذا القطاع الحيوي فخلال تفقده لبعض مرافق الاتصالات تبين له وجود بعض الإشكالات الخاصة بعملية الاستقبال في شركة تلمين وسبأفون موضحا أن هذه المعضلات ستعالج بتعاون وتكاتف الجميع كون هذا القطاع منتج ولديه الإمكانية في معالجة كل ما يعترضه من معوقات مراهنا على حرفية الكادر الذي تفاخر به الاتصالات.
ونوه الدكتور بن دغر الى مهمة حكومة الوفاق الوطني الكثيرة حيث تأتي القضايا الاقتصادية في مستوى ثان ولابد ان تعطي اهتمام للتنمية الاقتصادية وحياة المواطنين وأن نتجاوز الصعوبات القائمة في أسرع وقت ممكن, لأن المهمة الرئيسية تجاه الحكومة تتمثل في أخراج البلد من الأزمة السياسية والأمنية كونها أهم القضايا التي يجب ان تحظى بالاهتمام الأكبر.
وقال الدكتور بن دغر: يجب أن نمضي نحو المبادرة الخليجية وبآلية التنفيذ بالزمن المحدد للتنفيذ والوصول مع شركائنا في العملية السياسية إلى اتفاق حول مجمل القضايا التي نعاني منها اليوم وأقول نعاني منها بسبب خلافاتنا في الفترة الماضية لم يعد لدينا مشكلات كبيرة لانستطيع تجاوزها نحن متفقين على طريقة الانتقال السلمي للسلطة وهذه المسالة حددتها آلية المبادرة الخليجية ومضمنة فيها ويدعمها المجتمع الاقليمي والدولي , وخروجنا من الأزمة سيتيح لليمن القدرة على مواصلة الإنتاج والحركة من جديد’ لا توجد تنمية ولاتطوير ولا أفق لمستقبل أفضل في ظل المشكلات التي تطحن البلد .
وأضاف بن دغر خرجنا من الازمة بالخطوات الاولى وان شاء الله نواصل الخروج منها دون أي تفكير بالعودة إلى الماضي ويجب أن نواصل الخروج حتى نستطيع الالتفات إلى التنمية ومعالجة الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية في البلاد يجب أن يكون هناك أمن معنى عندما يتحرك المواطن من الحديدة حتى المهره دون أن يسأل أحد عن بطاقته ودون أن يخاف على نفسه وعلى ممتلكاته وعلى أسرته أن تركها خلفه.. حينها نكون قد أسسنا مستقبل أفضل ونتجه بقوة نحو بناء مستقبل اقتصادي للوطن وتحسين مستوى معيشة المواطن وقتها سنشعر بتحسن في مختلف المجالات وتبدأ الاستثمارات والكل سينعم بخيرات الوطن اليمني الكبير ولآمن.

من جهته استعرض المهندس كمال حسين الجبري في كلمته الأعمال والمهام المنجزة خلال السنوات الماضية والمهام والإجراءات المتبقية المطلوب إنجازها خلال الفترة القادمة.
وبين الإنجازات التي تحققت في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ابتدأ من القيادات السابقة الذين وضعوا للبنات الأساسية لتطوير الاتصالات اليمنية وأن ما تم انجازه كان بدعم واهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية الذي أولى قيادة الاتصالات اهتمام خاص كونها تعد الرافد الثاني لتمويل الخزينة العامة للدولة .
وقال المهندس الجبري اسمحوا لي ان أتكلم باسم الموظفين والعاملين في قطاع الاتصالات وأتعهد لمعالي الدكتور أحمد عبيد بن دغر بتفاني وتطوير جهود كوادر الاتصالات الذين عهدتهم طوال فترة عملي معهم أنهم أصحاب النجاح الحقيقيين فهم الشمعة التي تظيئ للناس على هيئة خدمات.
كما أشار الدكتور علي ناجي نصاري – مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية الى أهمية الاحتفال الذي تودع فيه الاتصالات أحد قياداتها الذين أبلوا بلا حسن في تطوير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات كما رحب بقدوم رجل الدولة معالي الدكتور بن دغر الذي تعهد باسمه وباسم كوادر المؤسسة العامة للاتصالات أن يضاعفوا من جهودهم لإنجاح مهمة حكومة الوفاق الوطني التي يعولون عليها كثيرا في إعادة خدمات الاتصالات إلى ماكانت عليه قبل الأزمة.
فيما عبر الأخ عبد اللطيف أبو غانم- مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عن سعادة موظفي الهيئة بهذه الاحتفالية التي يودعونا فيها وزيرا ويستقبلون فيها قيادي جديد للاتصالات وتقنية المعلومات, موضحا حجم الانجازات في قطاعي البريد وتطوير الأنظمة الالكترونية للخدمات المالية المتعددة وإيجاد أكثر من 25خدمة مالية تؤدي في أكثر من 320مكتبا بريديا منتشرا في عموم محافظات الجمهورية وإدخال خدمات مصرفية هامة كخدمة الصراف الآلي والنظام المالي الرقابي وكذلك تحسين أوضاع الكوادر العاملة في الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي .
وفي ختام الاحتفال قام الوزير بن دغر ووكلاء الاتصالات بتسليم درع الوزارة للمهندس الجبري لجهوده الملموسة في تولي قيادة الاتصالات في الفترة الماضية كما تسلم العديد من الهديا والدروع التكارية من قطاعات الاتصالات المختلفة تكريما لدوره المبذول في تطوير خدمات الاتصالات اليمنية خلال فترة قيادته للوزارة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)