shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقيم في أحد معارض المنتجات السورية في العاصمة صنعاء
اليمنيون يعيشون الحياة القديمة في سوق الحميدية الدمشقي


طاهر حزام يتوافد عدد كبير من المواطنين اليمنيين على سوق مشابهة لسوق الحميدية الدمشقي، أقيم في أحد معارض المنتجات السورية في العاصمة صنعاء.

الإثنين, 14-سبتمبر-2009
صنعاء -
أقيم في أحد معارض المنتجات السورية في العاصمة صنعاء
اليمنيون يعيشون الحياة القديمة في سوق الحميدية الدمشقي


طاهر حزام يتوافد عدد كبير من المواطنين اليمنيين على سوق مشابهة لسوق الحميدية الدمشقي، أقيم في أحد معارض المنتجات السورية في العاصمة صنعاء.

المعرض الذي افتتحه المسؤولون اليمنيون أول أيام شهر رمضان الحالي يحتوي على سوق طبق الأصل لسوق»الحميدية الدمشقي»بمحالها القديمة وبذات مسمياتها وببضاعتها نفسها من الملابس التاريخية القديمة والحلويات والمعجنات حتى دكان الحلاقة القديم.

سوق الحميدية التي يتزايد الإقبال عليها من قبل اليمنيين منذ مطلع الشهر الكريم تتكون من محال للـ «بليلة» وباعة يتواجدون في أزقة المعرض يرتدون ملابس مسلسل «باب الحارة» التي تدل على الزي السوري القديم، وعلى يسار المعرض تجد قهوة الحارة بجميع ما تحتويه من عبق التاريخ وتحتوي على جميع المشروبات العربية والأرجيلة، وعلى اليسار متنزه جميل عبارة عن ألعاب للأطفال من المطاط المنفوخ يقضي فيه الأطفال وقتا ممتعا، كما يوجد جناح خاص بالتحف والمصنوعات السورية وبأسعار رخيصة.

يقول لـ «الاقتصادية» مازن الحلو مدير المعرض إن المعرض السوري يقام للعام الثالث على التوالي لكن ما يميزه هذا العام سوق الحميدية الدمشقي التي تشهد إقبالا واسعا من الناس ويقضون أوقات جميلة في التعرف على المأكولات السورية والحياة السورية بشكل عام، وهناك عروض فلكلورية وأهازيج شعبية تشد إعجاب كثير من الزائرين وتحملهم على تكرار الزيارة لأكثر من مرة.

وأشار إلى أن هناك طلبا لإقامة المعرض العام المقبل لشراء المنتجات السورية ذات الصيت المعروف التي تنافس المنتج الصيني جودة وسعرا.

ولفت إلى أنه سيتم العام المقبل عمل مجسم مصغر لآثار تدمر لنقل الأجواء السورية لليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)