shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقته وكالة فرانس برس عن مقتل 27 عنصرا على الاقل من الجيش والامن السوري فجر الخميس في اشتباكات مع منشقين في محافظة درعا.

الخميس, 15-ديسمبر-2011
صنعاء نيوز -

وجاء في البيان انه "قتل ما لا يقل عن 27 عنصرا من الجيش والامن النظامي اثر اشتباكات فجر اليوم الخميس بين مجموعات منشقة والجيش والامن النظامي" في درعا، المحافظة الجنوبية التي انطلقت منها الحركة الاحتجاجاية ضد نظام الرئيس بشار الاسد في منتصف آذار/مارس.

واوضح البيان ان الاشتباكات حصلت في مواقع متفرقة "عند حاجز طريق السد وتجمع امني في حديقة الروضة بمدينة درعا وحاجز امني عسكري مشترك عند تقاطع طرق بلدات المسيفرة والجيزة وبصرى الشام".

من جهة اخرى افاد المرصد في بيان ثان عن ارتفاع عدد المدنيين الذين قتلوا الاربعاء الى 24 قتيلا، بعدما كانت الحصيلة السابقة تفيد عن سقوط 21 قتيلا، مشيرا في الوقت نفسه الى مقتل اربعة اشخاص تحت التعذيب ووفاة ثلاثة اشخاص متاثرين بجروح اصيبوا بها في وقت سابق.

وذكر البيان ان بين القتلى ال24 سقط 13 في مدينة حماة وريفها بينهم طالبة جامعية، وخمسة في مدينة حمص، وثلاثة في بلدة معر تمصرين في محافظة ادلب، وواحد في محافظة درعا، وواحد في دير الزور، بينما قتلت مواطنة عراقية برصاص قناصة في مدينة الزبداني بريف دمشق.

كما قتل بحسب المرصد الاربعاء اربعة اشخاص تحت التعذيب بينهم اثنان في حمص وواحد في محافظة درعا واخر في اللاذقية، فيما توفي شخصان في حمص وثالث في محافظة درعا متاثرين بجروح اصيبوا بها قبل ايام.

واوقعت اعمال القمع المستمرة منذ بدء الاحتجاجات التي تدخل شهرها العاشر اكثر من خمسة الاف قتيل بحسب حصيلة للامم المتحدة.

نيقوسيا - (ا ف ب)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)