shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - - رئيس جامعة عدن: نعول على خريجي كلية الحقوق تعزيز معاني العدل في المجتمع

- عميد كلية الحقوق: الأمانة والصدق المستندة على المعرفة العلمية هي الوسيلة الفضلى لبلوغ المستقبل

السبت, 17-ديسمبر-2011
صنعاء نيوزعدن/نصر مبارك باغريب: ت/صقر عقربي: -
تخرج 352 طالباً وطالبة من كلية الحقوق..

- رئيس جامعة عدن: نعول على خريجي كلية الحقوق تعزيز معاني العدل في المجتمع

- عميد كلية الحقوق: الأمانة والصدق المستندة على المعرفة العلمية هي الوسيلة الفضلى لبلوغ المستقبل

- الطلاب الخريجين: نتعهد برد الجميل ومقابلة إحسان جامعة عدن بالإحسان والاستمرار بالولاء والحب الصادق لمن قدم للطلاب كل جهده وخبرته



عدن/نصر مبارك باغريب:

ت/صقر عقربي:

احتفلت كلية الحقوق بجامعة عدن اليوم السبت (17 ديسمبر2011م)، بتخرج الدفعة الثلاثين "دفعة العدل"، من طلابها الدراسيين بمساق البكالوريوس للعام الجامعي 2010م/2011م، والبالغ عددهم 352 طالباً وطالبة، وذلك بقاعة مارسيليا بمديرية خور مكسر.

وفي الحفل الذي شهد حضوراً كثيفاً من طلاب وأساتذة كلية الحقوق بجامعة عدن، وأولياء أمور الطلاب وأسرهم وأصدقائهم، هنأ الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة الطلاب على إنجازهم الدراسي وتخرجهم بعد أن قضوا أربع سنوات من الدراسة الجامعية في كلية الحقوق.

وعبر الأخ/رئيس جامعة عدن عن شكره وتقديره للأساتذة الذين بذلوا جهوداً كبيرةً لتقديم المعارف النظرية والمهارات العملية وعصارة خبرتهم لأبنائهم الطلاب، خلال مدة دراستهم بالكلية، والذي أثمر ببلوغ هذا اليوم التاريخي في حياة كل طالب وطالبة من خريجي هذه الكلية العريقة في جامعة عدن.

وقال الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور موجهاً حديثه للطلاب الخريجين: "المجتمع يعول عليكم لتعزيز معاني العدل والحق والمساواة..، والوطن يتوق لخدماتكم القانونية، وهو بانتظار عطائكم في هذا المجال، فكونوا عند مستوى المسئولية التي ستضطلعون بها".

وأعرب عن شكره للشيخ/حسين صالح الهمامي عضو مجلس الأمناء بجامعة عدن، وللدكتور/محمد أحمد قشاش عضو الهيئة التدريسية بكلية الحقوق، اللذان دعما هذا الحفل وأسهما في إنجاحه..، كما توجه بالشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس وكل منتسبي الكلية الذين عملوا جميعا وتعاظمت جهودهم في ظل الأوضاع التي تشهدها بلادنا حالياً وإضافة فصل تعويضي للطلاب، وذلك من أجل أن تتخرج هذه الدفعة وإنجاح تنفيذ البرنامج التعليمي كاملاً.

وتمنى في ختام كلمته لأبنائه الطلاب التوفيق في حياتهم العملية وترجمة معارفهم العلمية في ممارستهم العملية، والإسهام الإيجابي مع كل الخيرين لترسيخ قيم العدل والاستقرار في البلاد، وتعميق المبادئ والتشريعات الإنسانية والدينية السامية في ربوع الوطن كله.

من جهته بارك الدكتور/خالد عمر باجنيد عميد كلية الحقوق لأبنائه الطلاب من الدفعة الثلاثين "دفعة العدل"، تخرجهم وحصولهم على الدرجة العلمية "البكالوريوس" من كلية الحقوق بعد مشوار مليء بالمثابرة والاجتهاد الذي تكلل بتخرج كوكبة من الكوادر الكفوة التي ستتجه للعمل في المجال القانوني والحقوقي والتشريعي والقضائي والنيابي بمختلف مؤسسات الوطن وهيئاته العامة والخاصة.

وأوضح الدكتور/خالد عمر باجنيد أن خريجي "دفعة العدل" سيتجهون للعمل في مختلف مناطق وأرجاء الجمهورية وسينتشرون في المؤسسات القانونية والمحاكم والمحاماة والقضاء..، وهي تخصصات مهمة ويقع على عاتق المشتغل فيها أن يجسدوا القانون ومبادئه والعلوم التي تلقوها خلال مدة دراستهم في الكلية.

وأضاف قائلاً: "أن الأمانة والصدق المستندة على المعرفة العلمية هي الوسيلة الفضلى التي سيتمكن القانوني العامل في أي مؤسسة أو هيئة من خلالها والتمسك بها من تنمية المجتمع وتحقيق تقدمه الحضاري".

وكان الطالب/محمد سريع باسردة قد ألقى كلمة الطلاب الخريجين من كلية الحقوق للعام الجامعي (2010م2011م)، تقدم في مستهلها بالشكر والامتنان للذين حملوا على عاتقهم مسئولية الإعداد والبناء للطلاب وهم أساتذة الكلية ومدرسيها.

وأفاد الطالب/محمد سريع باسردة بأنه بعد حصاد أربع سنوات من الجد والاجتهاد والذكريات الجميلة مع زملائه وأساتذته في كلية الحقوق فان الذكريات ستبقى عالقة في قلوب كل الخريجين عن الكلية "هذا الصرح الشامخ" الذي استظل بظله الكل طوال سنوات الدراسة وتعلموا في قاعاته كل معارفهم التي يمتلكونها عن التخصص.

وتعهد باسمه واسم كل الخريجين برد الجميل ومقابلة إحسان جامعة عدن بالإحسان والاستمرار بالولاء والحب الصادق لمن قدم للطلاب كل جهده وأخذ بيدهم حتى أبلغهم هذا المبلغ العلمي المشرف..، مشيراً إلى أن زرع أساتذة كلية الحقوق أتى أكله وهاهم الطلاب ينهون مرحلة دراستهم الجامعية ويستعدوا للولوج لعالم الأمل والمستقبل والممارسة العملية لكل ماتعلموه في الجامعة.

وتوجه بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان إلى أهالي الطلاب الأعزاء وخاصة الأباء والأمهات الذين كانوا خير معين للطلاب فعايشوا همومهم وتحملوا معاناتهم وهاهم اليوم يشاركون فرحتهم في حفل التخرج.

عقب ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، والدكتور/خالد عمر باجنيد عميد كلية الحقوق، والدكتور/محمد احمد قشاش عضو الهيئة التعليمية بكلية الحقوق، والشيخ/حسين صالح الهمامي عضو مجلس الأمناء بجامعة عدن، بتكريم أساتذة الكلية، والطلاب المتفوقين والخريجين، كما تم تكريم الطلاب الفائزين بالمسابقات الرياضية التي نظمتها الكلية في ألعاب كرة القدم، وتنس الطاولة والشطرنج.

كما تم تكريم الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور، والدكتور/خالد عمر باجنيد، والشيخ/حسين صالح الهمامي، وشركة إنماء العقارية التي رعت الحفل، وأوائل الطلاب في التعليم العام والموازي.

إلى ذلك تم عرض فلم وثائقي عن كلية الحقوق والنشاط الأكاديمي والطلابي فيها، كما تم توزيع مجلة خاصة والموسومة باسم "مجلة العدل"، وهي إصدار صحفي خاص بمناسبة تخرج الدفعة الثلاثين من طلاب كلية الحقوق.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)